شمال سيناء ترفع الطوارئ تحسبا لوقوع سيول خلال الساعات المقبلة (صور)

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:24 م
شمال سيناء ترفع الطوارئ تحسبا لوقوع سيول خلال الساعات المقبلة (صور)
الأمطار الغزيرة
شمال سيناء – محمد الحر

أعلنت محافظة شمال سيناء، الثلاثاء، درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة هطول الأمطار الغزيرة، وتحسبا لوقوع سيول خلال الساعات المقبلة.
 
 وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ،محافظ شمال سيناء ، في تصريحات صحفية ، إنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة، في مواجهة الظروف الجوية الحالية من سقوط أمطار غزيرة قد تؤدى إلى حدوث سيول.
 
وأشار المحافظ إلى أنه أعطى توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومنها المستشفيات والإسعاف والمدارس ومراكز الشباب والمعسكرات وباقي مرافق الخدمات من الكهرباء والتموين والتضامن الاجتماعي والمياه والصرف الصحى والطرق والتموين والشباب والرياضة والهلال الأحمر، ورفع حالات الطوارئ تحسبا لأية تطورات جديدة ومتابعة الموقف لحظة بلحظة .
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن مديرية الرى تتابع حركة المياه الناجمة عن الأمطار وتجمعها خلف السدود على طول مجارى ومخرات السيول، علاوة على وجود محطات رصد للإبلاغ عن أي تجمعات مياه خلف السدود، بالإضافة إلى قيام المعدات الثقيلة بتطهير مجارى السيول وإزالة كافة معوقات سير المياه في مجارى السيول، واستخدامها في إنشاء عدد آخر من السدود الترابية التعويقية لإعاقة وصول المياه إلى التجمعات السكانية والمنشآت.
 
وأشار حرحور إلى جاهزية مديرية التضامن الاجتماعي والإدارات الفرعية بمختلف مجالس المدن والمراكز لإنشاء مراكز إيواء عاجلة للمواطنين المضارين من السيول في حالة وقوعها ، يسع المركز الواحد منها لحوالى 500 أسرة .
 
وأعلن المحافظ أنه تم وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة السيول، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر.
 
 ووجه المحافظ بأن تستعد كل مديرية أو جهة معنية بخطة شاملة بالامكانيات المتاحة ومهمتها تجاه السيول، على أن تشمل الاجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد السيول.
 
FB_IMG_1508197591510
 
FB_IMG_1508228432374
 
FB_IMG_1508228438536
 
FB_IMG_1508230084714
 
FB_IMG_1508230087340
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق