الخميس المقبل

الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال المصري البرتغالي بمشاركة 25 شركة كبرى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:45 م
الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال المصري البرتغالي بمشاركة 25 شركة كبرى
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية، المنتدى المصري البرتغالي الثاني، الخميس المقبل بمشاركة وفد من قيادات 25 من كبرى الشركات البرتغالية القابضة العملاقة وقيادات الوزارات ورؤساء الهيئات البرتغالية المعنية بتمويل وتنمية التجارة والاستثمار.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية ـ في بيان له اليوم ـ" إن المنتدى الذي يتم تنظيمه على هامش اللجنة الوزارية المشتركة يأتي استكمالا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء كبرى الشركات أثناء زيارته للبرتغال والمنتدى الأول الذى تم تنظيمه في لشبونة ما أدى إلى زيادة التبادل التجاري وفتح آفاق الاستثمار المشترك". 


وأوضح الوكيل أن الوفد الذي يضم كبرى الشركات كان نتاج التعاون المثمر مع اتحاد الغرف البرتغالية والغرفة العربية البرتغالية وهيئة تنمية الاستثمارات والتجارة البرتغالية واتحاد الغرف المصرية الأوربية.


وأكد أن الشركات البرتغالية تسعى للاستثمار فى مصر إلى جانب التصنيع المشترك مع الشركات المصرية والتصدير لمناطق التجارة الحرة لمصر والتى تتجاوز 2 مليار مستهلك خاصة فى افريقيا والدول العربية، إلى جانب الإتحاد الأوروبى حيث ستكون تلك المنتجات ذات منشأ مصرى وبالتالى تتمتع بالإعفاءات الجمركية.


من جانبه، أشار علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية إلى أن الشركات المشاركة تغطي قطاعات التمويل والاستثمار، والثروة الحيوانية، والصناعات الهندسية والغذائية والدوائية، والجلدية، ومواد البناء والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات، والاستشارات، والسكك الحديدية، والطيران، وبناء السفن، والدفاع.


وأوضح أمين أنه سيتم عرض الفرص الاستثمارية في مصر، يعقبه عرض لما تقدمه البرتغال من مشرعات مشتركة والآليات التمويلية المتاحة ثم سيشارك الوفد باللقاءات الثنائية التي تم تنظيمها مع الشركات المصرية بهدف خلق شراكات مستدامة


وأكد عز أن التمويل المتاح لتنفيذ المشروعات المشتركة يتجاوز 22 مليار دولار مقدمة من مختلف هيئات المعونات والصناديق والبنوك الإنمائية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق