وزير التنمية المحلية يتفقد عدد من المشروعات التنموية في زيارة لمحافظة بورسعيد

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:52 م
وزير التنمية المحلية يتفقد عدد من المشروعات التنموية في زيارة لمحافظة بورسعيد
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم بزيارة إلى محافظة بورسعيد وذلك لتفقد عدد من المشروعات التنموية، ومراجعة خطط الإسراع بالتنمية.

وعقب وصول الوزير إلى بورسعيد توجه إلى ديوان عام المحافظة وكان في استقباله اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وقيادات المحافظة، وتفقد الوزير مدرسة القناة الإعدادية وحضر طابور الصباح واستمع لشرح من الطلاب عن أهم أعمالها، وعقب ذلك توجه وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد إلى محطة صرف صحي الأمل بمدينة بورفؤاد وتابع  سير العمل بالمحطة، كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد وحدة مرور بورفؤاد واستمع إلى شرح من رئيس الوحدة المقدم كريم حواس إلى سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين وأشاد الوزير بمستوى الخدمة.

وخلال الزيارة تعرض  المهندس الشاب رمضان الحسيني لحادث سيارة واصيب بإعاقة وطلب المهندس من الوزير والمحافظ توفير فرصة عمل  له ووعد المحافظ توفير وظيفة له بأحد شركات القطاع الخاص.

وعقب ذلك قام الوزير بزيارة مفاجئة إلى مستشفي بورفؤاد العام واستمع إلى شرح من الأطباء حول سير العمل وأهم المشاكل التي تعوق ذلك واشاد الدكتور هشام الشريف بمستوي الخدمة الطبية بالمستشفي مطالبا بضرورة تقديم خدمات طبية متميزة لخدمة المرضى.

وفي استجابة سريعة لما أشار اليه الوفد الاعلامي المرافق للوزير خلال الزيارة  خلال تفقد المستشفى، حيث لوحظ تواجد بالوعة صرف صحي مفتوحه وتخرج منها المياه بجوار مدخل الطوارئ الخاص بالمستشفى، وكلف الوزير سكرتير عام المحافظ، بسرعة إغلاقها علي الفور، وطالب أعضاء مكتبه بمتابعة ما تم انجازه وإرسال صورة بعد الإصلاح علي الواتس اب.

ثم تفقد الوزير عقب ذلك مركز خدمة المواطنين بمدينة بورفؤاد وأدار حوار مع العاملين بالمكتب  والمواطنين.

وتوجه الوزير عقب ذلك إلى حديقة سعد زغلول واشاد خلال تفقدها مع محافظ بورسعيد بأعمال التطوير التي تمت بها وطالب الوزير بالحفاظ علي نظافتها وتوعية المواطنين بالنظافة بها وتكثيف الأنشطة الفنية والثقافية بها موكدا ان حدائق بورسعيد بعد تطويرها أصبحت مثال يحتذي به.

ثم توجه الوزير لمشاهدة أحد نماذج النظافة بعمارات الطاقة الشمسية بحي الزهور، وأشاد الوزير بالمنظومة الجديدة للنظافة أثناء تفقده لأحد النماذج، وتعد الفكرة مستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا والجاري تطبيقها بأحياء المحافظة.

وتعتمد المنظومة على وضع أنبوب معدني على شكل متوازي بطول العمارة من الخارج وبه "فتحة" مطلة على كل طابق يتم من خلالها إلقاء القمامة في الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المرحلة الأولى ستتضمن إنشاء أنبوب موزعة على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الإنتهاء من 3 منها لتجربتهم.

وأشاد الوزير هشام الشريف بالتجربة وطالب بدراسة تعميمها في باقي الأحياء بالمحافظة مع إمكانية الاستفادة منها في باقي المحافظات الأخرى لمنع حدوث بعض المشاكل التي تواجه الاسر.

وأثناء تفقد وزير التنمية المحلية القرية الرياضية الأوليمبية أشاد  بالقرية الرياضية وأكد أنها صرح رياضي كبير وإضافة للمنظومة الرياضية لمصر بصفة عامة ولبورسعيد بصفة خاصة .

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد  مصنع تدوير القمامة الذي يعمل بطاقة استيعابية 550 طن في اليوم والذي يضم 3 خطوط إنتاج، وقام الوزير بجولة تفقدية بالمركز الثقافي والوزير يشيد بإمكانيات المركز والذي يعد نقلة سياحية وثقافية للمحافظة.

وخلال زيارة الوزير طالب مسئولي المحافظة بتطوير شارع الجمهورية وإعادته لما كان عليه خلال السنوات الماضية إسوة بما يتم في نفس المناطق المشابهة في المحافظات خاصة الأماكن التاريخية والأثرية.

كما تابع الوزير مشروعات القضاء علي العشوائيات التي تتم على أرض المحافظة خاصة أن بورسعيد ستكون الأولى علي مستوي الجمهورية في القضاء علي العشوائيات خلال 6 أشهر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق