وزير الأوقاف: لن نسمح بإعتلاء خطباء وأعضاء الجمعيات الدينية للمنابر

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:36 م
وزير الأوقاف: لن نسمح بإعتلاء خطباء وأعضاء الجمعيات الدينية للمنابر
الدكتور محمد مختار جمعة
منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لن يسمح مطلقًا باعتلاء خطباء وأعضاء الجمعيات الدينية أيًا كان تصنيفها المنابر، وسيتم محاسبة أئمة المساجد الذين يثبت قيامهم بهذا الإجراء واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدهم بالعزل والإحالة إلى التحقيق.

وأشار وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقدته محافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، ضمن فعاليات احتفال المحافظة بعيدها القومي بحضور المحافظ محمد الزملوط، أن المكلفين باعتلاء المنابر هم الخطباء المعتمدون من وزارة الأوقاف، وذلك حرصًا على سلامة الرسالة الدعوية ومنع انتهاج أي من أعضاء ومنتسبى الجمعيات الدينية بما فيها الجمعية الشرعية وغيرها من الجمعيات الدينية التى تمارس أنشطة خدمية ومجتمعية بهدف قصر الخطاب الدينى على أئمة الأوقاف والأزهر الشريف.

كما يعقد وزير الأوقاف، لقاء مفتوحا مع قيادات وأئمة وشباب ومثقفي محافظة الوادي الجديد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح الوزير 4 مساجد ضمن خطة الوزارة في إعمار بيوت الله إحلالًا وتجديدًا وصيانة وفرشًا، مع تشجيع الجهود الذاتية في ذلك، وهم: مسجد الحق بقرية الشيخ والي في مركز الداخلة، ومسجد الشهداء في منطقة الجزائر بالخارجة، ومسجد إبراهيم الدسوقي في مدينة موط، ومسجد الحصة البحرية في قرية الجديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة