أبرزها اختطاف الكهنة والسلام العالمي واللاجئين.. وقائع صلى فيها بابا الفاتيكان

السبت، 14 أكتوبر 2017 07:22 م
أبرزها اختطاف الكهنة والسلام العالمي واللاجئين.. وقائع صلى فيها بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

صلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان فى الكثير من الوقائع التى شهدتها مصر وبعض الدول فى الفترة الأخيرة.

فاليوم أعلن المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان، جريج بورك، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: إن البابا فرنسيس أبلغ باختطاف الأب ماوريتسيو بالو إيطالى الجنسية (63 عامًا)، وأنه "يصلي من أجله".

والكاهن المختطف من مدينة فلورنسا الإيطالية يتبع لأبرشية روما، ويخدم في نيجيريا منذ ثلاث سنوات، ولا توجد معلومات عنه منذ اختطافه.

وعن الواقعة أوضح "بورك" أن الكاهن الايطالى كان يزور مدينة بنين، الواقعة في المنطقة الجنوبية من البلاد، حيث تم إيقافه مع أربعة من رفاقه، وقامت الجماعة المسلحة بسرقة ممتلكاتهم، واختطفت الكاهن بالو.

كما صلى البابا فرنسيس لسلام العالم ومن أجل اللاجئين وعبر عن ذلك فى أكثر من تغريدة له على  تويتر مثل: لنتقاسم بدون خوف مسيرة المهاجرين واللاجئين

كما شدد بابا الفاتيكان على الإهتمام باللاجئين والغرباء والمهاجرين في أكثر من عظة عظاته وطالب الشعوب بحسن معاملتهم والأهتمام بهم ، حتى وصل الأمر إلى تشبيه أستقبال اللاجىء بأستقباله للمسيح نفسه  قائلا: استقبال وحماية وتعزيز ودمج المهاجرين واللاجئينK شىء هام و ليكن عندكم النزيل المقيم فيما بينكم كابن بلدكم، تُحبُّه حبَّك لنفسك، لأنّكم كنتم نزلاء في مصر: أنا الرب إلهكم. (سفر الأحبار 19، 34).

كما صلى البابا فرنسيس من أجل ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المكسيك وضحايا إعصار إرما بمنطقة الكاريبي ، كما أرسل صلواته فى الكثير من الأحداث التى حدثت فى مصر مثل أرسال المكتب الخاص بالبابا فرانسيس اتصالا هاتفيا بحاتم سيف النصر،سفير مصر في الفاتيكان، نقل خلاله رسالة تعزية من البابا فرانسيس إلى مصر قيادة وشعبا، في ضحايا حادث المنيا الإرهابي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق