الحرف اليدوية: الانتهاء من وحدة إنتاجية للسجاد اليدوي بـ" أبوتيج"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:38 م
الحرف اليدوية: الانتهاء من وحدة إنتاجية للسجاد اليدوي بـ" أبوتيج"
مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات
ريهام عاطف

كشف مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن إنتهاء الغرفة من الخطوات التنفيذية النهائية لمشروع وحده إنتاجية للسجاد بمركز أبو تيج بمحافظه أسيوط، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم 150 متدرب لمدة عامان  تكلفه 2 مليون و ٨٠٠ ألف جنيه.
 
وأشار عمران في بيان للغرفة صباح اليوم الأربعاء، أن الوحدة تعد نتاج تعاون مشترك بين الغرفة وبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس، وجهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن المشروع يعد الأول من نوعه  علي مستوي الجمهوريه وبعد تجارب ناجحه قبل بدايته لضمان نجاحه على أكمل وجه.
 
وأكد عمران، إلى أن الغرفة تستعد لتكرار تلك التجربة بالصعيد للحد من البطالة والفقر والعمل علي تنمية الصعيد، مضيفًا أنه من المتوقع توقيع البرتروكول الخاص بالوحدة الإنتاجية 20 أكتوبر الجاري بين الجهات المعنية.
 
من ناحية آخري قال سامي الفولي رئيس شعبة السجاد بالغرفة، أن جميع المناطق بالجمهورية تحتاج إلى دور حقيقي يكفل تشغيل الشباب، مؤكدًا أن الوحدة الإنتاجية بأبوتيج تقوم علي مدربين وإستشاريين علي أعلي مستوي لتنفيذ التدريب وفق المعايير العالمية والتي تؤهل لخروج منتج قادر علي المنافسة خارجيًا.
 
وأشار الفولي، إلى أن نظام المحاكاة في البرنامج يكفل التطبيق في كل المناطق الاخري بالصعيد والتي تمتهن الحرف اليدوية بأختلاف أنواعها، مضيفًا أن الشعبة ستعمل بعد الإنتهاء منه التجربة الأولي للوحدة الإنتاجية للسجاد بأبوتيج علي تنفيذ خطوات آخري للمشروع علي مستوي جميع الجهات المعنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق