زكي عابدين: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يحتاج لتضافر كل أجهزة الدولة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:58 م
زكي عابدين: مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يحتاج لتضافر كل أجهزة الدولة
اللواء أحمد زكي عابدين

أكد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه كان يبحث عن كل ما يخص العاصمة الإدارية من خطط وتنفيذ وأدوات وعمالة، مضيفا: "كنت أقول في نفسي ماذا يحدث؟ ليس لدي ما أقوله عن هذا المشروع غير الملاحظات الإيجابية".
 
وأضاف "عابدين" أن المشروع يحتاج لتضافر كل أجهزة الدولة، وأن المشروع بدأ بـ10 آلاف و500 فدان، لكن الطلب تزايد من المستثمريين و من 12 جامعة دولية ومدارس دولية وخاصة، وما كان بنا إلا الموافقة وتم التوسع إلى 40 ألف فدان، وهذه مساحة ضخمة تحتاج إلى مجهود كبير.
 
وتابع "عابدين": "في سياق متصل لدينا طلبات تجاوزت 4 آلاف فدان خططنا الحي السكنى، لكن العاصمة تحتاج إلى أعباء ومرافق، وتم الانتهاء بجميع الحي الحكومي ومعدلات التنفيذ عالية . موجود من 15 :20% خلية نحل تعمل ليلاونهارا وأشهد على ذلك.
 
واشار عابدين إلى التنسيق مع منطقة البنوك وكذلك التنسيق مع حي السفارات، وأن العاصمة الإدارية تحتاج الى مرافق كبيرة ولابد من الاهتمام بالمرافق الرئيسية الخاصة وإنجاز العديد من الطرق،موضحاً اننا نحتاج إلى برامج تنفيذية وأقترح بوجود وحدات معالجة حتى الانتهاء من شبكة الصرف الصحي.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الأربعاء، تمهيداً للإعلان عن تدشين المرحلة الأولى من المشروع القومى الضخم، وبدأ الرئيس جولته بتفقد سير العمل بالمشروعات الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق