السيسي: الإرهاب لن يمنعنا من التنمية في سيناء

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:07 م
السيسي: الإرهاب لن يمنعنا من التنمية في سيناء
السيسي
مى عنانى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم  خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة أن الإرهاب لن يمنعنا من التنمية فى سيناء.  

وأَضاف السيسي، في كلمته خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة،:"الخطر الذي يشهده أهالي المناطق الصعبة، لابد أن يتم توفير مناطق تليق بسكانها وبمصر، وجاري العمل على مشروعات التاريخ سيتوقف أمامها كثيرا، تطبيقا لمبدأ استدامة التنمية، النمو العشوائي في السكان سيسبق الدولة إذا توقفت مشروعات التنمية، والتي سيترتب عليها مشاكل بالصرف والإسكان، وستضطر الحكومة إلى الإسراع للحاق بهم".

وتابع:" الجيل الجديد من المدن، لابد أن يتناسب مع الحركة السريعة من النمو، لدينا أولويات، وليس لدينا ما يمكن تأجيله، البلد تنبض بالحياة وبالتالي لابد أن تنبض كافة أمورنا أيضا بالحياة مثلها، لسه بدري أننا نقول أننا حققنا تنمية بأعلى درجات، مازلنا بأول خطوات بناء الدولة الحديثة، احترام الناس لنا لا يتحقق بالكلام فقط، لكن ذلك يحتاج للتطبيق".

واستطرد:"هو إحنا عيب علينا نبقى عندنا 13 مدينة بنفس مستوى العاصمة الإدارية، خسارة فينا ولا إيه؟ صحيح عندما يتحدث أحد يقول الأولويات، لكنى أؤكد أن الوضع لا يمكن أن يتم ترك ملفات دون غيرها وتأجيلها، لأننا خلال الـ7 سنوات الماضية، تأخرنا كثيرا، لذا فأننا إذا توقفنا شهر واحد في النمو، سسيسبقنا العالم كثيرًا، لكن هذا لم يكن على حساب حركة الحكومة في كافة المشروعات الأخري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق