نقيب المهندسين: مؤتمر الإعمار وإعادة الترميم يهدف للتعاون المشترك بين مصر وسوريا والعراق

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:21 م
نقيب المهندسين: مؤتمر الإعمار وإعادة الترميم يهدف للتعاون المشترك بين مصر وسوريا والعراق
طارق النبراوي
آية دعبس

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إنه من دواعي الفخر لنقابة المهندسين استقبال أشقائها العرب بالقاهرة، للتحاور حول قضية قومية وهي الترميم واعادة الإعمار، وخاصة في المثلث الذي شهد بداية الحضارة الإنسانية، وهي الدول الأكثر استهدافا من قوي التخلف والرجعية، وقوي الإرهاب الغاشم لمحاولات تقسيمها.
 
وأضاف النبرواي، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار، علينا كمهندسين الانتباه لهذه المخاطر التي تحيط بالدول العربية وإنشاء سدود عالية أمام محاولات التخريب.
 
وأكد أن نقابة المهندسين المصرية بما لها من تاريخ وما تحمله من مسئولية اتخذت على عاتقها ذلك من وقت طويل حيث سبق عقد المؤتمر، سعي دؤب لتوقيع عدد من البرتوكولات في عدة مجالات التعاون بين نقابات المهندسين في الدول العربية.
 
ووجه نقيب المهندسين بالشكر للمهندس لشريف إسماعيل لمساندته ودعم هذا المؤتمر، وقدم كافة التسهيلات للقاء الأشقاء على أرض مصر، كما وجه الشكر للدكتور عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب على دعمه وسعيه لتجميع المهندسين العرب، وكافة القائمين على تنظيم المؤتمر.
 
وأشار المهندس طارق النبراوى، إلى أن المؤتمر يأتي تفعيلا للدور الذي تؤمن به النقابة من ضرورة التواصل العربي العربي، وكذلك تفعيلا للدور الهندسى المصري في مد جسور التعاون بين المهندسين المصريين والعرب، وعودة مصر كشقيقة كبرى تساهم بالجهد والعلم في تحقيق استقرار عربى منشود يبدأ من إعادة إعمار بلادنا على أسس علمية هندسية حديثه.
 
وقال النبراوي: إن المؤتمر يعد أول مؤتمر عربى للإعمار وإعادة الترميم، ويأتي إنطلاقا من إيمان النقابة بدور مصر العربي، وتفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بينها وشقيقتيها بسوريا والعراق بشأن التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق