مكافآت تتجاوز الـ 800 مليون دولار تنتظر الفراعنة بعد الصعود للمونديال

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 10:04 ص
مكافآت تتجاوز الـ 800 مليون دولار تنتظر الفراعنة بعد الصعود للمونديال
لاعبو المنتخب
أسماء عمر

دعمت حملة الإصلاح الداخلي التي تبناها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عقب الإطاحة بسبب بلاتر رئيس الاتحاد السابق، زيادة المكافآت الخاصة بالمنتخبات الوطنية المشاركة في نسخة كأس العالم المقبلة والتي سيتجاوز قيمتها 800 مليون دولار.
 
وأوضحت القيم الجديدة التي يحصل عليها كل منتخب حصول الفراعنة إلى حافز مالي يصل إلى 12 مليون دولار بواقع مليوني دولار بصفة فورية للاستعداد إلى المونديال، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار بمجرد المشاركة في البطولة.
 
وفي حال وصول المنتخب الوطني للدور التالي بعد المجموعات ترتفع قيمة المكافآت من 10 ملايين إلى 12 مليون دولار، وحال ماحقق المنتخب المفاجأة وبلغ دور الربع نهائي سيحصل الفراعنة على 18 مليون دولار. 
 
 أما المنتخبات الـ4 التي ستصل إلى نصف النهائي فتكون جائزتها حسب ترتيبها النهائي حيث يتوقع أن ينال البطل 50 مليون دولار والوصيف 40 مليون والثالث 30 مليون والرابع 25 . 
 
أما المنتخبات التي تتجاوز مرحلة المجموعات فجائزتها المالية ستزيد الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذه التوزيعات، فقد أعلن الفيفا أنه رفع مخصصات الأندية التي تحرر لاعبيها للمشاركة في كأس العالم من 70 مليون دولار في مونديال 2014 إلى 209 مليون دولار في 2018، وهي عبارة عن مبالغ يدفعها الفيفا للأندية بحسب عدد لاعبيها المشاركين في كأس العالم وحسب المرحلة الأخيرة التي يصل لها كل لاعب. وبالتأكيد فإن الأندية المصرية سيكون لها نصيب من هذه المكافات.
 
وأخيراً، يخصص الفيفا 100 مليون دولار لبرنامج حماية اللاعبين والذي يعمل كتأمين في حال إصابة اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، وتقدم لناديه بحسب الراتب السنوي الذي يتقاضاه اللاعب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق