اسامواه جيان : سعيد بتقديم الاتحاد الغاني احتجاج رسمي علي حكم مباراة اوغندا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:16 م
اسامواه جيان : سعيد بتقديم الاتحاد الغاني احتجاج رسمي علي حكم مباراة اوغندا
منتخب غانا
أميرة صالح

أعرب أسامواه جيان قائد منتخب غانا عن سعادته بقرار الاتحاد الغاني لكرة القدم، بتقديم إحتجاج رسمي ضد الحكم الجنوب افريقي دانيال بينيت، مطالباً بإعادة المباراة أمام منتخب أوغندا، بسبب الاخطاء التحكيمية الفادحة التى شهدتها المباراة التي جمعتهما أمس بالعاصمة الاوغندية "كمبالا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الاخيرة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
 
وذكر بيان الاتحاد الغاني لكرة القدم: "قدمنا احتجاجاً إلى فيفا مباشرة بعد نهاية المباراة، إذ حرم الحكم ومساعداه منتخب غانا من هدف صحيح في الدقيقة 93 من المباراة، وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف، كما حرم الحكم غانا من ضربة جزاء في الشوط الثاني، عندما تعرض لاعب الوسط فرانك أتشامبونج إلى العرقلة داخل منطقة الجزاء".
 
وأضاف البيان: "هذه القرارات وقرارات أخرى اتخذها حكم المباراة دفعت الاتحاد الغاني لكرة القدم إلى الطلب من الاتحاد الدولي النظر في أداء الحكم وفي إمكانية إعادة المباراة لتطبيق العدالة دون أي خوف أو مجاملة".
 
وكتب أسامواه جيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "خطوة رائعة.. شكراً الاتحاد الغاني والصحفيين ولكل من يبحث عن حقوق المنتخب الغاني.. كرة القدم شعارها اللعب النظيف".
 
وانتابت أسامواه جيان، قائد المنتخب الغانى، حالة عارمة من الغضب، بعدما حُرم منتخب بلاده من هدف صحيح فى اللحظات الأخيرة، من مباراته أمام مضيفه أوغندا، والتى انتهت بالتعادل السلبي.
 
ونشر جيان مقطع فيديو للهدف الملغى عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، وعلق قائلاً: "كيف يُعقل على وجه الأرض أن يُغلى هذا الهدف.. أطالب الاتحاد الغانى بأن يتقدم بشكوى رسمية.. أنا غاضب جداً".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق