هنروح كأس العالم.. 7 مشاهد مُبهجة تترقبها مصر مع الصعود لمونديال روسيا 2018

الأحد، 08 أكتوبر 2017 03:34 م
هنروح كأس العالم.. 7 مشاهد مُبهجة تترقبها مصر مع الصعود لمونديال روسيا 2018
منتخب مصر - أرشيفية
أسماء عمر

لا صوت يعلو في مصر فوق حلم المونديال ، حلم راود المصريين منذ أكثر من 27 عاما بعد المشاركة الأخيرة للمنتخب الوطني في كأس العالم 1990 بإيطاليا، ومنذ ذلك الحين غابت مصر عن المحافل الدولية وتوارت خلف سوء حظ التصفيات .

واستعادت الجماهير المصرية الأمل من جديد بعدما تصاعدت حظوظ الفراعنة في الصعود لكأس العالم روسيا 2018 ، بعد الأداء الطيب الذي قدمه المنتخب الوطني والذي أهله لتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط حتى الآن ، فيما توقف رصيد المنتخب الأوغندي أقرب ملاحقي مصر بالمجموعة الخامسة عند النقطة 8 بعد تعادله مع منتخب غانا سلبياً ، لمنح المنتخب المصري فرصة ذهبية في التأهل .

ويحتاج المنتخب الوطني للفوز بأي نتيجة علي نظيره الكونغو في المباراة التي تجمعهما في تمام السابعة مساءً علي استاد برج العرب بالأسكندرية ، وتترقب مصر مع حلم الصعود 7 مشاهد مُبهجة نعرضها في السطور التالية .

1ـ عودة الجماهير

3

بقيت المدرجات المصرية خاوية لفترة طويلة بسبب أحداث الشغب التي شهدتها الحقبة الماضية ، وحالة إنعدام الأمن التي أدت الي سقوط الكثير من الجماهير بين قتلي وجرحي خلال مباريات كرة القدم ، كان أبرزها الحادث المؤسف في بورسعيد والذي راح ضحيته 74 مُشجع أهلاوى ، ونظيره بالدفاع الجوي والذي راح ضحيته 20 مشجعاً من جماهير نادي الزمالك .

ومنذ ذلك الحين قرر الأمن استكمال المباريات بدون جماهير حتي إشعار آخر ، ومع الصعود إلي كأس العالم من المنتظر أن تعود الجماهير إلي المدرجات من جديد .

2ـ انتعاش السياحة والاقتصاد

بوصول مصر إلي كأس العالم فهذا يعني تسليط الضوء من جديد علي أرض الكنانة ، وأنها بهذا الإنجاز قد استعادت أمنها وأمانها مجدداً ، الأمر الذي سيشجع علي عودة السياح من جديد ، وهو ما يعنى انتعاش الاقتصاد وزيادة العملة الصعبة في البلاد .

3ـ زيادة المحترفين

382813-المنتخب

صعود المنتخب الوطني إلي كأس العالم يمثل فرصة ضخمة للاعبين المحليين ، حيث سيلفت أنظار المجتمع الرياضى الدولي إلي لاعبو مصر وما حققوه من إنجاز أمام أكبر المنتخبات الأفريقية ، وستتهافت الأندية الكبرى في القارة العجوز علي شراء اللاعبين المصريين .

4ـ تطوير البنية التحتية الرياضية

تنزيل

تحقيق حلم الصعود الغائب منذ أكثر من 27 عاماً يعنى لفت أنظار الدولة إلي قيمة الرياضة وقدرتها في الإعلاء من شأن مصر وهيبتها ومكانتها الطبيعية بين الدول ، وهو ما يعنى مزيداً من الاهتمام بالرياضة المصرية والرياضيين وكذلك البنية التحتية الرياضية سواء بتطوير الاستادات الرياضية القائمة أو انشاء ملاعب جديدة .

5ـ دفعة معنوية للأهلي لحصد دورى أبطال أفريقيا

momen-zakaria-al-ahly_z6qo09s7yuwt1jjnmhohb77oc

يشكل لاعبي الهلي أغلب القوام الرئيسي لمنتخب مصر وفي حالة الصعود إلي كأس العالم بروسيا ، سينعكس هذا بكل تأكيد علي لاعبو المنتخب والأهلي علي الوجه الخصوص وسيمنحهم دفعة معنويه هائلة لتحقيق الفوز علي النجم الساحلي التونسي وحجز تأشيرة التأهل إلي الدور النهائي لدورى أبطال أفريقيا ومن ثم الصعود لكأس العالم للأندية والذى تستضيفة أبو ظبى .  

6ـ عودة الحياة لاستاد القاهرة

22

بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها الرياضة المصرية في الفترة الماضية ، تقرر غلق استاد القاهرة أمام الفرق الجماهيرية مثل الأهلي والزمالك وغيرهم ، وحتي أمام المنتخب الوطني ، وبصعود المنتخب الوطني لكأس العالم لن يبقي هناك حجه لغلق استاد القاهرة الدولي وستستعيد مدرجاته الحياة من جديد كما كان الحال في أمم أفريقيا 2006 .

7ـ استعادة هيبة منتخب الفراعنة

2865164_xbig-lnd

أخيراً الصعود إلي المونديال سيعيد هيبة ومكانة المنتخب الوطني التي كانت قد ذهبت في مهب الريح ، بعد فترة طويلة من التخبط في الادارة الفنية للمنتخب الوطني وابتعاده عن المشاركة في كأس المم الفريقية لفترة طويلة ، وغيابه عن كأس العالم لأكثر من 27 عاماً .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق