هنروح كأس العالم.. برج العرب «وش السعد» على المصريين (فيديو)

الأحد، 08 أكتوبر 2017 06:00 م
هنروح كأس العالم.. برج العرب «وش السعد» على المصريين (فيديو)
المنتخب الاوغندى
وليد لطفي

 

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب الكونغو برازافيل في السابعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال على ملعب برج العرب "وش السعد" ويكون شاهد عيان علي تأهل الفراعنة إلي المونديال بعد غياب دام 27 عاما .

 

يعد استاد الجيش المصري ببرج العرب «وش السعد» على جماهير الكرة المصرية بصفة عامة، بمختلف ألوانها مع المنتخب الوطني و النادي الأهلي والزمالك.

 

أصبح ملعب برج العرب أو «استاد الجيش المصري» يضاهي قوة استاد القاهرة فهو تحفة معمارية تتزين بالجماهير الغفيرة  التي تؤازر فرقها ومنتخبها الوطني، وكانت دوما اللاعب الأول وشريكا أساسيا في إنجاز الفراعنة.

 

وخاض المنتخب الوطني علي ملعب برج العرب 7 مواجهات رسمية بخلاف مبارتان وديتان ، بدأت بمواجهة نظيره  الموزمبيقي خلال تصفيات المرحلة قبل الأخيرة المؤهلة لمونديال 2014  وفاز الفراعنة الوطني وقتها بثنائية نظيفة سجلها محمود فتح الله ومحمد زيدان،كما حقق المنتخب الوطني في ثاني مبارياته الرسمية علي أرضية برج العرب فوزا ثمينا على حساب نظيره الزيمبابوي بهدفين مقابل هدف.

 

فيما لعب منتخب مصر جميع مبارياته في التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجابون ٢٠١٧، على ملعب برج العرب، البداية كانت مع مباراة تنزانيا في الجولة الأولي، وحقق الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة سجلها كل من رامي ربيعة وباسم مرسى ومحمد صلاح، ثم مباراة الفراعنة أمام منتخب نيجيريا والتي انتهت بفوز منتخبنا الوطني بهدف لرمضان صبحي في الجولة الرابعة من التصفيات بعد إلغاء نتائج منتخب تشاد المنسحب.
 

وخاض منتخبنا مباراة قوية أمام منتخب تشاد في المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨، باستاد برج العرب ، وحقق الفوز برباعية نظيفة سجلها كل من محمد الننى وعبدالله السعيد وأحمد حسن كوكا هدفين.

 

فكان ملعب برج العرب شاهداً غلي فوز الفراعنة علي منتخب غانا بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بهدفي محمد صلاح وعبدلله السعيد،واختتم منافساته الأخيرة بفوز غالي علي منتخب أوغندا بهدف نظيف حمل توقيع محمد صلاح.
 

وعلى صعيد المباريات الودية حقق منتخب مصر الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو بثنائية نظيفة سجلها عبدالله السعيد، وفاز على منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الفراعنة كل من أحمد حسن مكي ودودو الجباس.

 

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين عن اوغندا في المركز الثاني بسبع نقاط فيما احتلت غانا المركز الثالث بخمسة نقاط وتزيلت الكونغو في مؤخرة المجموعة بنقطتين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق