3 سيناريوهات تترقبها مصر و أوغندا لخطف تذكرة روسيا

السبت، 07 أكتوبر 2017 02:43 م
3 سيناريوهات تترقبها مصر و أوغندا لخطف تذكرة روسيا
منتخب مصر مع السيسى
أسماء عمر

تترقب جماهير الكرة المصرية الواجهة المصيرية بين منتخب غانا ونظيره الأوغندي والتي تقام في الثالثة عصر اليوم السبت ، في العاصمة الأوغندية كمبالا ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

حيث يعتمد الفراعنة على هدية المنتخب الغاني أمام نظيره الأوغندي ، طامعين في تعثر الأخير أمام النجم السوداء حتى يتوقف عن ملاحقة منتخب مصر علي صدارة المجموعة .

ويوجد ثلاث إحتملات يتحدد عليها مصير الفراعنة في الصعود لكأس العالم نعرضهم في السطور التالية :

1ـ فوز أوغندا & فوز مصر

في حالة فوز المنتخب الأوغندي علي نظيره الغاني ، سيصل منتخب الأوناش الي النقطة 10 بينما سيتوقف رصيد المنتخب الغاني عند النقطة 5 ، لتنتهى معها أى حظوظ في الصعود إلي مونديال روسيا . 

ومع انتصار المنتخب الوطني أمام نظيره الكونغو ، في المواجهة المرتقبة مساء غد الأحد ، سيواصل منتخب مصر تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة.

ووفقا لذلك سيتأجل حسم تأشيرة الصعود إلي المونديال إلى الجولة الأخيرة، حيث تحل أوغندا ضيفا على الكونغو في الجولة الأخيرة، بينما سيخرج منتخب مصر لمواجهة غانا في كوماسي.

وفي تلك الحالة سيكون انتصار مصر على غانا يعنى تأهل الفراعنة مباشرة إلى كأس العالم، دون النظر إلى نتيجة مباراة أوغندا أمام الكونغو.

لكن، حتى في حالة عدم انتصار مصر على غانا فقد تصل إلى كأس العالم، لكن بشرط تعثر أوغندا أمام الكونغو.

في حالة خسارة مصر أمام غانا سيتجمد رصيدها عند 12 نقطة، ومع تعادل أوغندا مع الكونغو، سيصل المنتخب الأوغندي إلى النقطة 11 وفي حالة خسارته سيتجمد عند 10 نقاط.

 

2ـ فوز أوغندا & تعادل مصر

احتمال لا يرغب به المصريون أبداً فوقتها سيصل الفراعنة إلى النقطة العاشرة نفس عدد نقاط أوغندا

ويتأجل الحسم للجولة الأخيرة التي ستشهد خروج المنتخبين للعب خارج ملعبهم

انتصار مصر على غانا وقتها والوصول إلى النقطة 13 وهو نفس عدد نقاط أوغندا في حالة انتصارها على الكونغو.

وفي هذه الحالة سيكون الحسم لفارق الأهداف بين المنتخبين ، منتخب مصر سجل حتى الآن (قبل لقاء الكونغو) 5 أهداف واستقبل هدفين ، بينما منتخب أوغندا سجل هدفين واستقبل هدف

وهو نفس طريقة الحسم بين المنتخبين في حالة تعادل مصر أمام غانا وتعادل الكونغو أمام أوغندا، أو في حالة خسارة المنتخبين معا للجولة الأخيرة.

انتصار مصر مع  تعثر أوغندا بالهزيمة أو التعادل أمام الكونغو يعني وصول الفراعنة إلى كأس العالم.

وقتها سيصبح رصيد المنتخب 13 نقطة بينما لن يصل المنتخب الأوغندي إلى هذا العدد من النقاط بسبب التعثر أمام الكونغو.

وفي حالة تعثر مصر بالهزيمة أو التعادل أمام غانا و فوز أوغندا فهذا يعنى  وصول المنتخب الأوغندي لروسيا وانتهاء حلم المونديال للفراعنة.

3ـ فوز أوغندا & خسارة مصر

نهاية درامية لا تأملها جماهير الكرة المصرية على الإطلاق، حيث يعد ذلك  السيناريو الأسوأ، خسارة مصر أمام الكونغو مع فوز أوغندا أمام غانا.

أوغندا ستصل للنقطة 10 ومصر ستتجمد عند النقطة 9.

لن يتم الحسم أيضا نهائيا إلا في الجولة السادسة، لكن وقتها ستنتظر مصر ما ستسفر عنه لقاء أوغندا أمام الكونغو في الجولة الأخيرة.

وقتها انتصار مصر على غانا لن يجعلها تتأهل مباشرة إلى كأس العالم، بل سيجب وقتها تعثر أوغندا أمام الكونغو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق