حرب أكتوبر بأدوات الصحافة الإلكترونية.. "صوت الأمة" تقدم لك التجربة:

تفاصيل اليوم الأول لحرب أكتوبر.. 32 ألف ضابط وجندي عبروا القناة

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:00 م
تفاصيل اليوم الأول لحرب أكتوبر.. 32 ألف ضابط وجندي عبروا القناة
اكتوبر
محمد أبو ليلة

بعد عبور الطائرات المصرية بخمس دقائق بدأت المدفعية المصرية قصف التحصينات والأهداف الإسرائيلية الواقعة شرق القناة بشكل مكثف تحضيراً لعبور المشاة، في الوقت ذاته تسللت عناصر سلاح المهندسين والصاعقة إلى الشاطئ الشرقي للقناة لإغلاق الأنابيب التي تنقل السائل المشتعل إلى سطح القناة.
 
وفي تمام الساعة الثانية و20 دقيقة توقفت المدفعية ذات خط المرور العالي عن قصف النسق الأمامي لخط بارليف ونقلت نيرانها إلى العمق حيث مواقع النسق الثاني، وقامت المدفعية ذات خط المرور المسطح بالضرب المباشر على مواقع خط بارليف لتأمين عبور المشاة من نيرانها.

32 ألف عبرو القناة

وفي تمام الساعة السادسة و30 دقيقة كان قد عبر القناة 2000 ضابط و30000 جندي من خمس فرق مشاة، واحتفظوا بخمسة رؤوس كباري واستمر سلاح المهندسين في فتح الثغرات في الساتر الترابي لإتمام مرور الدبابات والمركبات البرية، وذلك ما عدا لواء برمائي مكون من 20 دبابة برمائية و80 مركبة برمائية عبر البحيرات المرة في قطاع الجيش الثالث وبدأ يتعامل مع القوات الإسرائيلية.
 
وفي تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة اكتمل بناء أول كوبري ثقيل وفي تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة اكتمل بناء سبع كباري أخرى وبدأت الدبابات والأسلحة الثقيلة تتدفق نحو الشرق مستخدمة السبع كباري و31 معدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق