«إسماعيل»: طرح مشروعات بقيمة 30 مليار ريال سعودى على الاجتماع التنسيقى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:28 م
«إسماعيل»: طرح مشروعات بقيمة 30 مليار ريال سعودى على الاجتماع التنسيقى
المهندس شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن هناك عددا من المشروعات التى تم طرح تنفيذها بمصر خلال الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي المصري السعودي أمس باستثمارات سعودية فى مجال الإسكان والطاقة والنقل والسياحة بقيمة 30 مليار ريال سعودي، وذلك بخلاف الاستثمارات السعودية القائمة بالفعل.

وفيما يتعلق بدعم السعودية لمصر في المنتجات البترولية، قال رئيس الوزراء - في تصريحات له عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء - "إن هذا الموضوع سيكون في إطار الاتفاقيات السابقة، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى ولى العهد السعودي أعلنا أنه سيكون هناك دعم لمصر في هذا المجال لمدة خمسة أعوام".

وأوضح أن الاجتماع المقبل للمجلس التنسيقى سيكون في 5 يناير المقبل في المملكة العربية السعودية، وسيستكمل خلاله المناقشات وسيكون به مناقشات تخص كافة القطاعات بالتفصيل، إلى جانب المباحثات السياسية بين البلدين.

وعن برنامج الحكومة، قال المهندس شريف إسماعيل "إن مجلس الوزراء بدأ مناقشات برنامج الحكومة، الذى تبلور بشكل كبير، تمهيدا لعرضه على البرلمان في جلساته المقبلة، وأنه تم اليوم مناقشة الجانب الاقتصادي في البرنامج".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة