سعيد حساسين يطالب باستخدام القوى الناعمة لتعزيز الانتماء عند الأطفال

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 12:17 م
سعيد حساسين يطالب باستخدام القوى الناعمة لتعزيز الانتماء عند الأطفال
سعيد حساسين
مجدى حسيب

 يعتبر النائب سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام، أحد النماذج الإيجابية تحت قبة البرلمان المصري، التي تسعى دئما لطرح رؤية خارج الصندوق لمواجهة الازمات التى نمر بها والتى ظهرت من خلال مطالبته بصنع أفلام كرتونية تحكى للأطفال بشكل بسيط انتصار الجيش المصرى على إسرائيل في حرب أكتوبر المجيدة، والبطولات التي سطرها أبناء القوات المسحلة، مشيرا إلى أن حرب أكتوبر رسخت فى عقيدة المصرين روح الفداء والاخلاص وتحمل المشاق والعناء في كل الأزمات من أجل تراب هذا الوطن، مشيرا إلى ضرورة تحويل البطولات التى قام بها أبطال هذه المعركة لمسلسلات درامية وأفلام وثائقية وسينمائية بالإضافة لأفلام كرتونية تخاطب الأجيال القادمة وتعظم من قادة هذه الحروب وكل من شارك فيها.

وفي سياق أخر تقدم حساسين  بمذكرة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، طالب فيها بضرورة وجود صفحات لمجلس النواب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر جميع الجلسات العامة للبرلمان ولجانه للتفاعل بين البرلمان والشعب.

وأشار إلى أن فلسفة الاقتراح،  مواجهة الحملة المسعورة والممنهجة التى حاولت تشويه صورة البرلمان على مدى دورى الانعقاد الاول والثانى للبرلمان فى فصله التشريعى الاول مؤكدا أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت واحدة من أهم وأسرع الوسائل الاعلامية فى الوقت الراهن.

بينما جاء النائب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، كأحد النماذج السلبية تحت قبة البرلمان، الذي في كثير من الأحيان يتطرق إلى قضايا مثيرة للجدل تميل للشو الإعلامي، بعيدا عن تبني قضايا حقيقية تعود بشكل إيجابي على الوطن والمواطن، ولم تكن رؤيته الأخيرة التي أعلن فيها أنه سيتقدم باقتراح لتوحيد زي طلاب الجامعات المصرية.

واشار عبد الكريم، إلى أن المراحل التعليمية التي تسبق التعليم الجامعي تلتزم بزي موحد، وذلك للحد من ارتداء الطلاب والطالبات الملابس المخالفة، التى تحدث عليها المشاكل والأزمات مثل التيشيرت المقطع والبنطلونات المقطعة، والملابس الضيقة وهذه ضمن الملابس التى تخالف أعراف وتقاليد المصريين.

وفي سياق آخر هاجم زكريا، وزارة العدل خلال إحدى اجتماعات لجنة الشئون الدينية واتهمها بتعطيل مناقشة مشروعات القوانين التى يتم مناقشتها في اللجان النوعية للمجلس.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة ، لمناقشة مشروع قانون دار الافتاء، والذى أكد ممثل وزارة العدل، تشكيل الةزارة للجنة تعمل على دراسة مشروع القانون، ليتم تأجيل مناقشته، وهو ماطعا زكريا لإتهام "وزارة العدل تعطل مشروعات القوانين، مش كل ما نيجى نناقش مشروع تقول إحنا بنعد مشروع قانون وانتظروا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق