المشرف على الرواق الأزهري يكشف عن فروعه الدولية المزمع افتتاحها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 11:56 م
المشرف على الرواق الأزهري يكشف عن فروعه الدولية المزمع افتتاحها
الرواق الأزهري
منال القاضي

قال الدكتور محمد مهنا، المشرف على الرواق الأزهري خلال افتتاحه فرع الرواق بدمياط أن كبار رجال الدولة يأتون إلى الأزهر ليطلبوا النصيحة فى الأزمات والمشكلات التى تواجههم؛ مشيرا إلى أن الإمام الاكير الدكتور أحمد الطيب سيخ الأزهر يعمل جاهدا لكى يعود الأزهر كما كان منارة للعلم ولنشر وسطية الإسلام ومحاربة الغلو والتطرف الدينى واللاديني.
 
وأضاف: الرواق يدرس فيه 13 نوعا من العلوم الشرعية والاجتماعية واللغات وغيرها، ومن أهم أهدافه التفاعل مع المجتمع، ومواجهة كل الأفكار الشاذة، وذلك من خلال الندوات، والصالونات الفكرية والثقافية والإرشاد الأسري، وسلسلة ندوات الإلحاد والتطرف والتي حملت مضمون "من التحلل والإلحاد إلى العنف والإرهاب"، لافتًا إلى أن الحديث عن تلك الأمور التي تصيب المجتمع بالانحلال الأخلاقي مُدرجة منذ أكثر من عامين ضمن أنشطة الرواق.
 
وأكد مهنا أنه تم افتتاح الرواق الأزهرى بسلطنة عمان، وجار أخذ الموافقة على افتتاح الرواق الأزهرى بكل من استراليا والعراق بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
 
وقال مهنا إن الرواق الأزهري أخرج العابد والزاهد والعالم والسفراء والوزراء والرؤساء، مشيرا إلى أن الغني والفقير يتبرع للأزهر والكبير والصغير والمسلم والمسيحى وهناك من قدم المال وآخرون تبرعوا بأراض لإنشاء المعاهد والكليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق