سوريا تحاول غدا .. كسر عقدة عربية في ملحق المونديال

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 05:00 ص
سوريا تحاول غدا .. كسر عقدة عربية في ملحق المونديال
منتخب سوريا
محمد رضا هلال

يدخل المنتخب السوري غدا الخميس معركة كروية أمام المنتخب الاسترالي في ذهاب ملحق التصفيات الأسيوية المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم روسيا 2018 , وهذه ستكون المحاولة الرابعة للمنتخبات العربية الأسيوية من أجل عبور عقدة ملحق اسيا .

أول العرب الذين حاولوا العبور من تلك العقبة كان المنتخب البحريني في تصفيات مونديال المانيا 2006 , حيث فشلت البحرين في تخطي عقبة منتخب ترينداد وتوباجو القادم من تصفيات أمريكا الشمالية الضعيف , والتي تأهلت علي حساب البحرين في مشهد غريب من قلب العاصمة المنامة .

 

البحرين كانت علي موعد مع إخفاق أخر غريب في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 , حيث سعدت البحرين من الملحق الأول بعد تخطي السعودية , لتواجه بعدها المنتخب القادم من اتحاد أوقيانوسيا وهو منتخب نيوزيلندا , لكن كالعادة تأهلت نيوزيلندا علي حساب البحرين أيضا من قلب العاصمة المنامة .

 

ثالث المحاولات كانت من جانب المنتخب الأردني في تصفيات المونديال الماضي البرازيل 2014 , حيث فشلت الأردن تحت القيادة الفنية للعميد حسام حسن في تخطي عقبة منتخب عملاق بحجم أوروجواي , وبالرغم من حصول الأردن علي التعادل خارج ملعبها في مباراة العودة , إلا ان ذلك لم يكن كافيا بعد خسارة قاسية في العاصمة الأردنية عمان بخماسية بقيادة الثنائي المرعب سواريز و كافاني .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق