إعادة الانتخابات بـ 3 لجان بالبرلمان الأحد المقبل.. و"عبدالعال" يكشف الأسباب

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 08:35 م
إعادة الانتخابات بـ 3 لجان بالبرلمان الأحد المقبل.. و"عبدالعال" يكشف الأسباب
مجلس النواب
مصطفى النجار

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، إنه قبل تظلم 3 لجان تقدم بها الأعضاء المرشحين على مناصب هيئات المكتب، وتقرر إعادة الانتخابات بها في الساعة الثانية ظهرًا يوم الأحد المقبل.
 
وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة المسائية اليوم الثلاثاء، أن لجنة الشئون الإفريقية قدمت تظلمات على منصب أحد الوكيلين، وتم التظلم بلجنة الدفاع والأمن القومى على منصب أحد الوكيلين، كما تم التظلم على منصبي الرئيس وأمين السر بلجنة الطاقة والبيئة، وتم التظلم في لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على منصب الرئيس، وبلجنة الإسكان والمرافق العامة تم التقدم بتظلم على منصب الوكيل، وفى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تم التظلم على جميع مناصب هيئة المكتب بأكلمه، بينما لجنة الاقتراحات والشكاوى تم التقدم بتظلم دون تحديد أى منصب معين للتظلم.
 
وطالب رئيس مجلس النواب لجان الشئون الدستورية والدفاع والأمن القومى والطاقة والبيئة بتنظيم انتخابات يوم الأحد، للإعادة على مقعد الرئيس بلجنة الطاقة والبيئة.
 
وأوضح عبدالعال، أن السبب في قبول التظلمات، أنه تم إعلان أحد المرشحين بغير الحصول على الأغلبية المطلقة بالمعارضة للائحة، لأنه نصف عدد اللجنة وواحد صحيح، لافتا إلى أن هناك طريقة حسابية محددة، أما اللجان الأخرى تم الحفظ لوجود أخطاء شكلية غير جوهرية، أو لتقديمها بعد الموعد المحدد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق