محافظ القاهرة: بدء تشغيل برنامج الخدمات في المعادي ومصر الجديدة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:30 م
محافظ القاهرة: بدء تشغيل برنامج الخدمات في المعادي ومصر الجديدة
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء التشغيل التجريبي للبرنامج الموحد للخدمات المقدمة للمواطنين بحيي المعادي ومصر الجديدة لتليهم باقي الاحياء الـ 38 تباعاً وصولا لربط هذه الخدمة بشبكة الانترنت في مرحلة لاحقة .

ولفت المحافظ الي ان الادارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال قامت بعمل دليل موحد للخدمات المقدمة للمواطنين بالأحياء، بعدما تلاحظ ان اجراءات حصول المواطنين علي الخدمات ومقابلها يختلف من حي لأخر، الامر الذي يعيق ربطها علي شبكة الانترنت، كما تم بالتعاون مع وزارة التخطيط عمل برنامج لأجهزة الحاسب الالي ليسهل تلقي طلبات المواطنين.
وأشار المحافظ الي انه تم عرض الدليل علي وزارة التنمية المحلية والتي طالبت بدراسته وتقييمه لتعميمه علي كافة محافظات الجمهورية .
 
وأكد المحافظ علي ان العاصمة مستمرة في تحديث منظومة العمل بالأحياء وإدخال التكنولوجيا الحديثة لها، مشيراً الي ان المحافظة وضعت برنامج لتحسين التطبيقات الالكترونية بالمحافظة بهدف رفع الكفاءة الإدارية وتحسين أداء الخدمة المقدمة للمواطنين، بحيث تصبح لائقة وحضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعد على سهولة الإجراءات وتحسين الأداء في التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة، ولإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها، مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار.
 
وأشار محاسب سيد بدري رئيس الادارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال الي ان الاحياء كانت تقوم بتقديم 61 خدمة تختلف من حي لأخر من حيث المستندات المطلوبة أو الرسوم أو حتى المدة المحددة لتقديم الخدمة للمواطنين تم دمجها في 50 خدمة تغطي كافة طلبات المواطنين المتعلقة بالمباني والمحلات والإعلانات والإشغالات وغيرها من خدمات يطلبها المواطنون .
 
وأضاف ان المحافظة قامت بإعداد دليل تفصيلي يضم كافة أنواع الخدمات، يشمل الاجراءات والمعايير الخاصة بتقديم الخدمة والرسوم المقررة والفترة الزمنية المطلوبة لكل خدمة .
 
ونوه رئيس الادارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال الي انه يجري حالياً تطوير البرنامج ليمكن ربط الجهات ذات الصلة بالطلبات المقدمة للأحياء، كالدفاع المدني والأمن الصناعي والكهرباء والمياه وغيرها، للتعامل مع الطلب في وقت واحد، حتي لا يضطر المواطن للذهاب لأكثر من جهة مما يوفر وقته وجهده .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة