أسرة عرضت نفسها للبيع لتجاهل المسئولين توفير عيشة كريمة لهم في الغربية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:15 م
أسرة عرضت نفسها للبيع لتجاهل المسئولين توفير عيشة كريمة لهم في الغربية
أسرة عرضت نفسها للبيع لتجاهل المسئولين توفير عيشة كريمة لهم في الغربية
الغربية- مصطفى عادل

مأساة حقيقية تعرضت لها أسرة من محافظة الغربية، مكونة من أب معاق وسيدة مريضة بأمراض مزمنة وفتاة مصابة بشلل رباعى وضمور بالأطراف وطفل مصابة بانيميا الفول، بعد أن أغلقت فى وجهم أبواب المسئولين وانتزع المسئولين من قلوبهم الرحمة فى النظر لتلك الأسرة الفقيرة التي لا ناقة لها ولا جمل وتجاهل أحلامهم البسيطة في توفير عيشة كريمة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد، فضلا عن ضيق ذات اليد وعدم وجود مصدر رزق لرب الأسرة يمكنه من الإنفاق على زوجته وطفليه المعاقين، رغم طرقة أبواب المسئولين لتوفير مصدر رزق له حتى لا يلجأ للحرام إلى أن تملكه اليأس، وتعيش تلك الأسرة البسيطة فى مساكن الإيواء بقرية إشناواى بمركز السنطة فى منطقة تعد وكرا للبلطجة وتجار المخدرات ومرتعا للحيوانات، وقرر أفرادها  الوقوف أمام ديوان عام محافظة الغربية ورفع لافتات ليعلنوا  للجميع عرضهم للبيع، فى مشهد هز مشاعر المارة الذين استنكروا تجاهل المسئولين لأحلام تلك الأسرة البسيطة التي ليس لديها سوى حلم بسيط ألا وهو عيشة كريمة.

ويقول عباس على خير الله رب الأسرة: أنه من أبناء قرية طوخ مزيد مركز السنطة ومتزوج ولديه 3 أبناء ابنته الكبرى قام بتزويجها فى شهر يناير الماضى والثانية بالصف الأول الثانوي مصابة بشلل رباعى وضمور بالأطراف والأبن الاصغر بالأزهر ومصاب بمرض إنيميا الفول.

وأضاف "خير الله" أنه معاق بنسبة 50% وقام بعمل قومسيون طبى ولديه تقارير تثبت نسبة إعاقته، مشيرا أنه يعيش مع أسرته البسيطة فى مساكن الإيواء بعد أن حصل على الشقة فى عهد المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية الأسبق.

وأشار لا يملك وظيفة ثابته توفر له دخل ثابت شهريا للإنفاق على علاج زوجته وأبنائه، وهو ما يدفعه للعمل لدى الغير فى أشغال بسيطة يكسب منها أي مبالغ تساعده فى توفير علاج لأبنائه.

وتابع "طرقت باب المسئولين لمساعدتى فى توفير عيشة كريمة لأسرتى كأى مواطن مصرى ولكن دون أي فائدة"

وأشار أن نجلته الوسطى مريضة بالشلل الرباعى وضمور بالعضلات ويقوم بحملها على يديه ورغم ذلك اصر على أن تكمل تعليمها والتحقت بالصف الأول الثانوى، إلى جانب نجله الأصغر"عبد الرحمن" بالمرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف ويعانى من مرض انيميا الفول وله كارت متابعة بمستشفى جامعة طنطا حيث انه يحتاج لنقل دم فى أي وقت.

وأضاف الأب أنه تقدم بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامه له ولأبنائه بمديرية التضامن الاجتماعى فى شهر مايو الماضى وتوجه أمس الأحد للمديرية للسؤال على كارت الفيزا الخاص به وفوجئ بعد اكتمال الأوراق الخاصة به وبنجله، وتوجه للمسئولين بالمديرية للوقوف على أسباب تأخر انهاء الإجراءات فقابله المسئولين مقابلة سيئة ولم يحصل على رد منهم.

وأكد الأب أنه توجه ومعه زوجته وأبنائه لديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ ولكن رفض أفراد الأمن إدخاله بحجة عدم وجود المحافظ بمكتبه مما دفعه للوقوف أمام الديوان ورفع لافتات هو وأسرته كُتب عليها"أسرة للبيع"، مشيرا أن أفراد الأمن التفوا حوله ومنعوه من ذلك وأدخلوه للديوان وقام رئيس مكتب خدمة المواطنين بمقابلته وأرسل فاكسات لمديرية التربية والتربية والمنطقة الأزهرية لإعفاء ابنائه من المصروفات المدرسية.

وطالب المواطن بمقابلة محافظ الغربية لعرض مشكلة أسرته والتدخل لوضع حلول سريعة لها، قائلا" حياتي مدمرة ومش شايف أمل في الحياة والمسئولين ودن من طين وأخرى من عجين".

22199367_1996194803741802_2066557552_o
 

 

22219256_1996226433738639_245445517_o
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق