تكريم 230 من حفظة القرآن الكريم بالبعيرات غرب الأقصر (صور)

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 07:38 م
تكريم 230 من حفظة القرآن الكريم بالبعيرات غرب الأقصر (صور)
جانب من التكريم
الأقصر – أحمد مرعى

أقامت جمعية الشيخ حسن على عطيه بالبعيرات غرب الأقصر، احتفالها السنوي الكبير، لتكريم عدد 230 حافظ وحامل للقرآن الكريم من أبناء المحافظة بحضور عميد دراسات قنا سابقا، واللواء ابراهيم صابر- مساعد وزير الداخلية، والمستشار محمد النجار- رئيس هيئة النيابة الإدارة بالأقصر.

 

بدأ الاحتفال بآيات الذكر الحكيم من فضيلة القارئ الشيخ "رجب البعيري"، قارئ إذاعة القرآن الكريم، تلاها كلمة من الدكتور حسين محمد محمود عبد المطلب، أحد كبار علماء الأزهر الشريف، وعميد دراسات قنا سابقا، تحدث فيها عن فضل حفظ القرآن الكريم وتحفيظه للأجيال الصغيره والراغبين، خاصة إن القرآن الكريم هو دستور رب العالمين الباقي ليوم الدين، مؤكدا للحضور أنه لا خوف على مصر طالما فيها أبناء يحفظون قرآن رب العالمين، مطالبا الجميع بأن يتأدب بأدب القرآن، ويتحلى بأخلاق الرسول" ص".

 

تلى تلك الكلمات الطيبة، قيام فضيلة الشيخ صلاح نور عبدالعال- إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، وأحد من تلقوا القرآن والعلم على يد صاحب حضرة العلم، الشيخ حسن على عطيه، ونوه خلال كلمة قصيرة عن المشروعات الخيرية والمساعدات التي قدمتها وتقدمها الجمعية طيلة السنة الماضية، والفترة القادمة.

 

وبدأت مراسم توزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم، حيث أنه هناك 40 متسابقا فازوا بمركز أولى في حفظ القرآن كاملا، و40 طفلة وطفل حافظين لثلث القرآن، و40 آخرون بنصف القرآن المجيد، بالإضافة إلى 100 طفل وطفله حافظين لربع القرآن الكريم.

 

كما تم تكريم 10 من المحفظين على مستوى محافظة الأقصر، لدورهم ومجهوداتهم في الحرص على تعليم القرآن للصغار، كما حضر عدد غفير من الأهالي رجالا ونساء من مختلف مراكز الأقصر وقراها.

تكريم حفظة القرآن بالاقصر (2)
 
تكريم حفظة القرآن بالاقصر (3)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق