تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي في جميع البطولات

الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:12 م
تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي في جميع البطولات
الاهلي و النجم الساحلي
أميرة صالح

يلتقي الاهلي اليوم في السابعة و النصف  مع النجم الساحلي في المواجهة المرتقبة التي سيتحدد منها طرف من طرفي نهائي دور ابطال أفريقيا .

ترصد لك " صوت الامة " تاريخ مواجهات الاهلي و النجم الساحلي في كافة البطولات :

التقى الفريقان في إحدى عشر مناسبة في كل المحافل والبطولات الإفريقية المختلفة، بواقع أربعة لقاءات في دوري أبطال إفريقيا، ومثلهم في بطولة الكونفدرالية الإفريقية “كأس الإتحاد الإفريقي”، ولقاءان في دوري أبطال العرب، ولقاء في كأس السوبر الإفريقي.

أول لقاء رسمي في بطولات قارية بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي كان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب عام  2004 وإنتهى لقائي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعبي القاهرة وسوسة.

بعد ذلك إلتقى الفريقان مرة أخرى عام 2005 ولكن تلك المرة كانت في بطولة دوري أبطال أفريقيا تحديداً في الدور النهائي من البطولة الأعرق في إفريقيا، وإنتهى آنذاك لقاء الذهاب بملعب سوسة بتونس بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، إلا أن الفريق الأحمر إنتفض في مباراة الإياب على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة وإنتصر إنتصاراً مستحقاً بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وتوج الأهلي ببطولة دوري الأبطال للمرة الأولى بعد غيابها أربع مواسم متتالية منذ موسم 2001 عن القلعة الحمراء.

وفي عام 2007 تجدد اللقاء بين الفريقين في نهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي أيضاً، وبنفس النتيجة ينتهي لقاء الإياب على ملعب سوسة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولكن في لقاء الإياب في القاهرة إنقلبت الآيه وإستطاع النجم الساحلي أن ينتزع الكأس الإفريقية الأغلى من نادي القرن في عُقر داره بعدما أنتصر عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شئ في مباراة تكاد تكون الأسوأ تحكيمياً بين مبارايات نهائي دوري الأبطال في الفترة الأخيرة.

 

وفي نفس الموسم إلتقى الفريقان مرة أخرى ولكن هذه المرة في مباراة سوبر إفريقي إستثنائي إحتفالاً باليوبيل الذهبي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ولعب الفريقان المبارة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وإنتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح ويتفوق الأهلي على النجم بنتيجة 5-4 ويرفع كأس السوبر الإفريقية حاملاً للقب.

 

وفي عام 2014 وتحديداً في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية تواجه الفريقان في دور المجموعات في مباراتان إنتهوا بالتعادل، المباراة الأولى في القاهرة إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والمباراة الثانية في سوسة وإنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي عام 2015 في نفس الدور أيضاً من نفس البطولة “بطولة الكونفيدرالية االإفريقية” وتواجها أيضاً في مباراتان، إنتهت المباراة الأولى في القاهرة بفوز الأهلي بهدف نظيف، قبل أن تتكرر النتيجة نفسها على ملعب سوسة في المباراة الثانية ولكن هذه المرة كان الإنتصار من نصيب النجم الساحلي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق