المغرب تطلب استضافة أمم إفريقيا للمحليين.. ومصر تترقب

السبت، 30 سبتمبر 2017 05:20 م
المغرب تطلب استضافة أمم إفريقيا للمحليين.. ومصر تترقب
منتخب المغرب للمحليين
أحمد مسعود

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم اليوم السبت، عن تقديم طلب رسمى للأتحاد الافريقى "الكاف" من أجل إستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 بدلاً من كينيا.

 

وأصدر الاتحاد المغربى لكرة القدم بياناً رسمياً عبر موقعه الرسمى جاء فيه، "تقدم المغرب رسمياً اليوم بترشيحه لاستضافة بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين، والمقرر تنظيمها مطلع 2018، ويأتى قرار المملكة المغربية لاستضافة هذه المنافسة القارية، تماشيا مع سياسة الانفتاح على الدول الإفريقية والتى تنهجها بلادنا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتى من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد".

 

وأضاف، "من خلال الترشح لاستضافة "شان" 2018، يضع المغرب كل التجارب والخبرات التى اكتسبها خلال السنوات الماضية، رهن إشارة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية.

 

وفى نفس الصدد، سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة فى هذا العرس الكروى القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتبارى والتألق".

 

وكان الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، قدقرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 من كينيا، بسبب تأخرها فى تشييد وتجهيز المنشآت الخاصة بالمسابقة.

 

وفى حال اختيار "الكاف" للمغرب لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018، سيصعد منتخب مصر مباشرة للبطولة، على الرغم من خروجه من سباق التصفيات أمام المغرب الذى سيشارك باعتباره "البلد المستضيف".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق