الوزير خالد حنفي المتهم بالفساد.. أول مصري يتقلد منصب أمين عام اتحاد غرف التجارة بالجامعة العربية

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:04 م
الوزير خالد حنفي المتهم بالفساد.. أول مصري يتقلد منصب أمين عام اتحاد غرف التجارة بالجامعة العربية
وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق خالد حنفي
محمد محسوب

انتخب وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة العربية، بعد أن سحبت دولتا الأردن والسودان الوزراء المرشحين من قبلهم لصالح الشقيقة الكبرى مصر؛ وذلك بالاجماع بنسبة 100%، كأول مصري يفوز بهذا المنصب، ورقم 4 في تاريخ الاتحاد الذي تم إنشاؤه في الخمسينات، وذلك منذ اكثر من 60 عاما.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية في عمان، أحد هيئات جامعة الدول العربية، برئاسة نائل الكباريتي، وهو عضو مجلس الأعيان بالأردن؛ وذلك بحضور رؤساء ووفود 19 دولة عربية والدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية. 
 
وأشاد الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية، وهو وزير سوداني سابق، وكان سفيرا للسودان بمصر، باختيار الدكتور خالد حنفي أمينا عاما للاتحاد، مؤكدا أنه مكسب للعمل العربي الاقتصادي المشترك، نظرا لنجاحاته وخبراته العملية والأكاديمية.
 
وكانت تقارير الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة التى تسلمها جهاز الكسب غير المشروع بشأن البلاغ المقدم من النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ضد الدكتور خالد حنفى وزير التموين المستقيل، انتهت إلى عدم وجود شبهة كسب غير مشروع أو زيادة طارئة فى ثروته باستغلال النفوذ.
 
وكشفت التقارير التى جاءت فى أكثر من 65 صفحة، أن الوزير المستقيل حصل على ثروته التى يمتلكها حاليا من مصادرها المشروعة، وهو ما ينفى استغلال نفوذه فى تضخم الثروة وحصوله على كسب غير مشروع، فضلا عن براءة الذمة المالية له، والتى أوضحت امتلاكه لفيلا و3 شقق وسيارتين بجانب مساهمته فى عدد من الشركات وامتلاكه لحسابات مالية فى عدد من البنوك المصرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق