وزير التربية والتعليم: نقيم التجربة اليابانية سويا ونسعى إلى "طريق خير" لخدمة مليوني طالب

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:23 م
وزير التربية والتعليم: نقيم التجربة اليابانية سويا ونسعى إلى "طريق خير" لخدمة مليوني طالب
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتبت ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تدريب المعلمي سيبدأ بنصف مليون معلم، مؤكدا أن المعلم هو العنصر الأول والأهم في العملية التعليمية.
 
وعن رواتب المعلمين وزيادتها قال الوزير، إن الدولة تعمل حاليا على زيادة الرواتب مشيرا الي ان هذا اللطلب اصبح ملح قائلا :" نحاول قدر الإمكان ان نريح المعلمين ". 
 
أضاف الوزير في تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر توقيع برتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتدريب المعلمين ان الوزراة تتعاون مع دول كثيرة خارج مصر قائلا :" كل دولة يوجد عندها اضافة إلينا نستعين بيها"، مشيرا الوزير الي انه يأخذ رحيق كل تجربة لعمل نظام تعليمي موحد بنكهة مصرية مؤكدا ان ذلك ما تعكف عليه الوزراة الآن. 
 
وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان هيئة الابنية التعليمية تسابق الزمن في بناء فصول جديد مشيرا الي انه تم بناء ٥٤ الف فصل في زمن قصير. 
 
وأشار الوزير في تصريحات صحفية له، إلى أن الكتلة السكانية بمصر حجمها كبير جدا مشيرا الي انه يوجد مشاكل كثيرة بالتأكيد منذ بداية العام الدراسي الجديد مؤكدا انه تم حل المشاكل التي كانت علي مدار 48 ساعة الماضية قائلا: "أي حد بيبعت لنا بنستجيب له".
 
 
وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية د تم الإعلان عنه صباح اليوم، واشار الوزير الي انه سوف يتم تقييم التجربة خلال الأيام القادمة. 
 
وقال الوزير إن الوزراة سوف تعمل خلال العشرة أيّام القادمة على فرز أوراق المتقدمين والانتهاء من جميع الإجراءات حتي تكون الدراسة بهذه المدارس الاحد الموافق ١٥ اكتوبر.
 
وأشار الوزير إلى أن الوزراة تسعي إلى إعادة تأهيل الطريق لمليوني طالب في رياض الأطفال مع عام 2018، وكذلك الطلاب الذين سوف يلتحقون بالصف الاول الثانوي قائلا: "سوف نعمل على طريق خير أولادنا بديلا عن الطريق الحالي". 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة