مدير مدرسة ببورسعيد عن طرد طلاب بسبب طول شعرهم: "ما حصلش" (صور وفيديو)

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 09:24 م
مدير مدرسة ببورسعيد عن طرد طلاب بسبب طول شعرهم: "ما حصلش" (صور وفيديو)
حسام القشاوى
بورسعيد – محمد عزام

نفى حسام القشاوى، مدير مدرسة عبد الرحمن شكرى الثانوية للبنين ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، واقعة طرده لطلاب بالمدرسة بسبب "طول شعرهم" أو استخدامه لأساليب غير مناسبة في ذلك.

 

وقال "القشاوى"، إنه منذ أول أيام العام الدراسى الجديد وهو يحذر الطلاب من مخالفة التعليمات حول الزى المدرسى والمظهر العام بما فيه طول الشعر وشكله، مضيفا أنه تم التشديد بالتحذيرات على عدد من الطلاب بشكل شخصى على مدار اليومين الماضيين، وتدوين أسمائهم بورقة للوقوف على مدى تنفيذهم لما وعدوا به من قص الشعر.

 

وأوضح مدير المدرسة، أنه فوجئ في السابعة صباحا قبل بدء الطابور بتوافد عدد من الطلاب بـ"شعورٍ طويلة" وآخرين بتسريحات شعر لا ينبغى أن تكون لطالب بمدرسة وتخالف المظهر العام لطالب الثانوية العامة، فتوجه إليهم وأصدر تعليماته لهم بضرورة إحضار ولى الأمر قبل بدء طابور الصباح في الساعة السابعة والنصف، ولم يطردهم، على حد قوله.

 

وأكد أنه شَرُفَ العام الماضى بلقاء اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الذى قال: "المدير اللي مش هيقدر يسيطر على مدرسته.. يقولى وأنا أجيب غيره"، مشيرا إلى أن ما يفعله ما هو إلا ترسيخ للمبادئ والقيم وعودة المدرسة للدور الرئيسى لها في التربية.

 

واستكمل "القشاوى"، أن وزارة التربية والتعليم وضعت لوائح وقواعد للانضباط من بينها مظهر الطالب وشكله المناسب خلال اليوم الدراسى والتي تصل المخالفة فيها للفصل.

 

ولفت إلى أنه لترسيخ هذه المبادئ التي تسمح بسير العملية التعليمية في هدوء، ظهر الناتج في نهاية العام الدراسى بوجود اثنين من أوائل الثانوية العامة بالمحافظة من مدرسة عبدالرحمن شكرى، بعد تأسيسنا لمبدأ "لا للغش"؛ بالإضافة إلى تكريمى من أفضل مديري المدارس على مستوى المحافظة.

 

وقال "القشاوى"، إنه لن يسمح بوجود قصات غريبة أو ملابس ضيقة وممزقة للطلاب داخل المدرسة وسيتخذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم، وما أسفه هو موافقة بعض أولياء الأمور لمظهر أبنائهم بهذا الشكل ويريدون أن تكون المدرسة الثانوية "فوضى".

 

يذكر أنه كان قد اشتكى عدد من أولياء الأمور بطرد أبنائهم من المدرسة بسبب طول شعورهم أو شكل قصة الشعر لذويهم وهو ما أثار غضبهم.

 
واقعة مدرسة عبدالرحمن شكرى ببورسعيد (1)
 

 

واقعة مدرسة عبدالرحمن شكرى ببورسعيد (2)
 

 

واقعة مدرسة عبدالرحمن شكرى ببورسعيد (3)
 

 

واقعة مدرسة عبدالرحمن شكرى ببورسعيد (4)
 

 

واقعة مدرسة عبدالرحمن شكرى ببورسعيد (5)
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق