قصة حياة "إيمان" أسمن فتاة في العالم.. بدأ علاجها من مواقع التواصل الاجتماعي وانتهت بالموت خارج البلاد (صور)

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 03:59 م
قصة حياة "إيمان" أسمن فتاة في العالم.. بدأ علاجها من مواقع التواصل الاجتماعي وانتهت بالموت خارج البلاد (صور)
إيمان عبد العاطى
الإسكندرية - محمد صابر

بدأت قصتها على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك "، حيث تم عرض حلم إيمان المعروفة إعلاميا بـ أسمن فتاة بالعالم، أن تعود إلى طبيعتها وتتخلص من السمنة المفرطة ، وأن تمارس حياتها الطبيعية ، ولكن القدر لم يمهلها لحين الانتهاء من رحلة العلاج خارج مصر بل كان الموت فى انتظارها خارج البلاد.
 
إيمان فتاة كانت فى منتصف العشرينات ، تعيش فى منطقة سموحة وسط الإسكندرية ، كان يبلغ وزنها حوالى 500 كيلو جرام لم تكن تستطيع الحركة بسبب السمنة المفرطة ، التى تسببت فى عدم خروجها من المنزل لفترة تتجاوز 25 سنة ، وقد قامت شقيقتها شيماء عبد العاطى ، بعرض مأساة أختها على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد تفاعل الجميع مع المشكلة وبدأ البحث عن حل وتحقيق حلم إيمان. 
 
وقد تدخل الطبيب الهندي "موفى لا كدا والا" المتخصص فى علاج السمنة بمدينة مومباي الهندية ، وتبني حالة إيمان وتم نقلها فى 25 فبراير إلى الهند ليتجدد أمال أسرة إيمان في علاجها، ولكن تدهورت حالتها حتى دخلت في غيبوبة 8 مرات ،وتغيرات كثيرة فى حالتها الصحية .
 
ومع بداية شهر أبريل الماضي ، قرر فريق طبي من مستشفى برجيل تبنى حالة إيمان ونقلها من مدينة مومباي الهندية إلى المستشفى بدولة الإمارات، وهو ما أعاد الحظ يبتسم لها من جديد ، وقد احتفلت بعيد ميلادها داخل المستشفى ، وحرص الطبيب المعالج على مشاركتها عيد ميلادها، وذلك في حضور والدتها وشقيقتها.
 
وكانت صورة إيمان الجديدة بمثابة نقلة حقيقية لحالتها الطبية ، حيث ظهرت مشرقة ومبتسمة بعد حالة اكتئاب شديدة ، عانت منها آثر أزمتها الأخيرة فى الهند وسط جدل كبير بين شقيقتها شيماء وأطباء الهند، عن استغلالهم لحالة إيمان للشو الإعلامى بدون أى جديد فى تطوير صحتها.
 
وقد أصدر فريقها الطبي في أبوظبي شريط فيديو يظهرها تلعب مع البالون، وتشرب المياه من زجاجة بعد أن قامت بفتح الغطاء بنفسها بدلاً من تناول الغذاء والماء من خلال أنبوب ، وقال الأطباء: إن حالتها المزاجية تحسنت بشكل ملحوظ.
 
يذكر أن الفتاة السكندرية " إيمان" كانت تعاني خللاً في الغدد ، وهرمونات الجسم ، مما تسبب في زيادة وزنها إلى نحو 500 كيلو جرام، قبل خضوعها للعلاج وظلت أسمن فتاة فى العالم بالمستشفى لتلقى العلاج ، حتى توفيت صباح أمس الإثنين، فى الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت أبوظبى، نتيجة لصدمة مع اختلال وظائف أعضاء الجسم، بما فى ذلك الفشل الكلوى.
 
وقال مسئول المستشفى فى تصريحات صحفية ، كانت إيمان تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، والذين تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية ، منذ وصولها الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت لحربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة.
 
وتم تشييع جثمان إيمان عبد العاطى ، الملقبة بـ أسمن فتاة فى العالم،  إلى مثواها الأخير بمدافن العائلة بمقابر العمود غرب الإسكندرية ، فى حالة حزن شديدة تسيطرعلى أفراد العائلة ، وذلك عقب صلاة الجنازة عليها بمسجد العمرى ، وهكذا انتهت وطويت صفحة أحلام أسمن فتاة فى العالم.
 
 
٢٠١٧-٠٩-٢٦ ١٢.٥٧.١٩_1
 

FB_IMG_1506368688830
 

FB_IMG_1506368758853
 

FB_IMG_1506368764411
 

FB_IMG_1506369177459
 

received_1823838370967279
 

received_1823844800966636
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق