افتتاح مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 02:59 م
افتتاح مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى بجامعة عين شمس
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

شهدت جامعة عين افتتاح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور  فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المهرجان الاول لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى، والذي يقوم بتنظمه إتحاد طلاب جامعة عين شمس، وذلك بالتعاون مع الادارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.
 
ويحضر المهرجان حضور  الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية وعمداء الكليات.

واثناء جولته التفقدية  لفعاليات المهرجان أكد رئيس الجامعة على أن المهرجان فرصة للطلاب على التعرف بانشطة الجامعة المختلفة  (رياضية_ فنية _ اجتماعية _ ثقافية )، مضيفا ان الجامعة لا تقتصر فقط على حصاد المعلومات، فقد اصبح ذلك من أسهل الطرق فى عصر التكنولوجيا مستطردا ان المشاركات الطلابية التى تبنى شخصية للطالب .

من ناحيته قال الدكتور فتحي الشرقاوى ان الجامعة تعطى اهتمام كبير بالانشطة الطلابية التى تعتبر منفذ لتعبير الطلاب عن أنفسهم، مشيرا إلي ان الجامعة استطاعت حصد التريب الاول على مستوى الجامعات فى مسابقة إبداع ٥ .

شمل المهرجان عدة انشطة مختلفة  منها الثقافية التى قامت بتعريف الطلاب بانشطة اللجنة الثقافية والمسابقات الخاصة بها،  بالإضافة الى توزيع مجموعة من الكتب المهداة من قصور الثقافة، عرض مجلات للحائط لطلاب الجامعة  والفنية التى  شارك بمجموعة من الفقرات الفنية قدمها من مواهب جامعة عين شمس فى الموسيقى والكورال، حيث غنى الطالب احمد معتز كلية الالسن والفنانة فاطمة محمد على،  بالإضافة الى عروض فنون شعبية ومعرضا للفنون التشكيلية المتخصصة  والغير متخصصة.

ومن ناحية أخرى سيتمكن الطلاب الجدد من التعرف على بكيفية الاشتراك فى أنشطة اللجان والاسر التابعة لأتحاد طلاب الجامعة.
 
ومن ناحية أخرى شهد المهرجان اقامة معرض للكتاب بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالاضافة الى قيام كلية الطب والتمريض  بمشاركة مستشفيات الجامعة ومجموعة من شركات الأدوية بتقديم عدة خدمات طبية شاملة لطلاب الجامعة منها قياس ضغط الدم والسكر وفحص فيروس سي. 

كما بدأ إتحاد طلاب الجامعة  بأستقبال الطلاب الراغبين فى ملئ استمارات الطلاب الراغبين فى الأشتراك فى نموذج محاكاة مجلس الوزراء  الذى يقيمه اتحاد طلاب الجامعة خلال الترم الاول من العام الجامعى الحالى.

جدير بالذكر أن مهرجان استقبال الطلاب سيستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يقام غدا سباق للدراجات ثم ماراثون الحرب في اليوم التالي.
 
IMG_20170926_113445
 

IMG_20170926_113655
 

IMG_20170926_115549
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق