الصحة وجهاز البيئة في السويس ينقلون كميات كبيرة من الأدوية بعد العثور عليها بالشارع (صور)

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 07:38 م
 الصحة وجهاز البيئة في السويس ينقلون كميات كبيرة من الأدوية بعد العثور عليها بالشارع (صور)
كميات الأدوية الملقاة بالشارع
السويس- سيد نون

نقلت مديرية الصحة بالسويس بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالمحافظة كميات كبيرة من الأدوية عثر عليها بمنطقة كورنيش السويس القديم بجوار إحدى صناديق القمامة، وتم نقل الأدوية عن طريق سيارة نقل قام جهاز شئون البيئة بإحضارها بعد قيام مديرية الصحة بطلب تواجد جهاز البيئة لنقل الأدوية لخطورة وجود الأدوية بالشارع.

وعاينت لجنة من مديرية الصحة والتفتيش الصيدلي وأجهزة رقابية وأمنية، موقع العثور على الأدوية بكورنيش السويس القديم، وتبين أن الأدوية من بينها المسجل عليه أنها صادرة من وزارة الصحة والتأمين الصحي بالمحافظة وعدد من الأماكن الصحية الخري في المحافظة.

وقامت اللجنة الطبية بتسجيل ملاحظات من بينها أن الأدوية يوجد من بينها المدون عليه مواعيد تناول الدواء، مما يؤكد أنها تم تجميعها من عدد من الأماكن بطريقة رسمية.

وقال الدكتور محمد سعد غزال، وكيل وزارة الصحة بالسويس، إنه فور العثور على الأدوية تم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلي وقامت بالانتقال إلى موقع الأدوية بكورنيش السويس القديم وعاينت مكان العثور على الأدوية ستصدر تقرير كامل.

وأكد محمد سعد غزال، اننا تعاملنا مع الموقف سريعا وننتظر التحقيقات لكي نؤكد من أين أتت الأدوية التي عثر عليها في كورنيش السويس القديم.

وقالت مريم سلامه مدير عام اداره الصيدلة بمديريه الصحة بالسويس: قمنا بمعاينة الأدوية في مكان العثور عليها وتبين أنه يوجد من بينها ما هو منتهى الصلاحية ويوجد مدون عليه أن صلاحيته مستمرة، وأننا قمنا فور ابلاغنا بالعثور على الأدوية بالانتقال إلى مكان العثور عليها.

وأكدت مريم سلامة، أنه من بينه الأدوية التي عثر عليها توجد عبوات مدون عليها مواعيد الجرعات الخاصة بها، مما يعني انها لم تخرج الادوية من مخازن الي الشارع بل أنها تم تجميعها من أكثر من مكان، فمن بين الأدوية التي عثر عليها مسجل عليه التامين الصحي وغيرة من الأماكن الصحية.

وأضافت مريم سلامة، أنني أؤكد أن جميع الادوية التي خرجت من مديرية الصحة بالسويس خرجت بطق قانونية وسليمة تماما، مؤكدا انه تم الاتصال بجهاز شئون البيئة بمحافظة السويس لنقل الادوية من مكان العثور عليها، لان الخطر الحقيقي انها تكون موجودة بالشارع.

وفي سياق متصل، طلب محافظ السويس اللواء أحمد حامد من مسئولي المتابعة بالمحافظة تقريرا كاملا عن الادوية التي عثر عليها بكورنيش السويس القديم، وعن الكميات وكيف وصلت الادوية الي الشارع هكذا.

وانتقل إلى موقع العثور على الأدوية مسئولين من الرقابة الإدارية بالسويس وأيضا مسئولي المتابعة بمحافظة السويس، وقام مسئولي المتابعة بالمحافظة بالأشراف علي عملية نقل الأدوية.

وقال رمزي فتحي، عامل بالكورنيش القديم: إننا اكتشفنا وجود الادوية ملقاة بكميات كبيرة اليوم وحاولنا التواصل مع المسئولين بوزارة الصحة للحضور هنا، خاصة انه توجد كميات كبيرة من الادوية ملقاه في الشارع، ويوجد أيضا أدوات طبيه.

وأكد محمد هريدي، من سكان منطقة الكورنيش القديم، أن كميات الأدوية الملقاة بالشارع وقمنا بمشاهدتها تكشف أننا في كارثة، لأن الأدوية من الواضح أنها مازالت صالحة للاستخدام وهذا يؤكد وجود شيء مريب في القائها بالشارع.

1 - ادوية
 
 
 
2 - كميات من الادوية
 
 
 
3 - انواع محتلفة من الادوية
 
 
 
4 - ادوية خاصة بوزارة الصحة
 
 
 
5 - الادوية ملقاة بالشارع
 
 
 
6  - دواء وزارة الصحة
 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق