بابا الفاتيكان يستقبل أعضاء مجموعة من المؤسسات السويسرية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 05:39 م
 بابا الفاتيكان يستقبل أعضاء مجموعة من المؤسسات السويسرية
البابا فرنسيس
ماريان ناجى

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم الإثنين في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء المؤسستين السويسريتين لدعمهم المادي والتقني للحرس السويسري البابوي ووجه كلمة بهذه المناسبة معبِّرا عن سروره بلقائهم وحيّا رئيسي هاتين المؤسستين جان بيار روث وباسكال كوشبان مشيرا إلى أن زيارتهم هي لمناسبة الافتتاح الرسمي للمقر الجديد لمركز العمليات الذي ساهمت هاتان المؤسستان بسخاء في إقامته، شاكرًا الجميع على هذه الزيارة.

وقال البابا فرنسيس: هذه المؤسسات من خلال القيام بعملهم يعبّرون عن الروح الجماعية والتضامنية، وقال إن هذا التصرف يجد جذوره في دعوة الإنجيل إلى محبة القريب (راجع مرقس 12، 31)، و أنهم يشكلون في النسيج الاجتماعي السويسري مثالاً للأخوّة والمشاركة.

وتابع البابا فرنسيس : محبة القريب تستجيب لوصية المسيح إذا تأسست على محبة حقيقية لله ، ويتمكّن هكذا المسيحي، من خلال تفانيه، من جعل الآخرين يختبرون حنان الآب السماوي، وأنه لتقديم المحبة للإخوة، لا بدّ من استقائها من المحبة الإلهية من خلال الصلاة والإصغاء إلى كلمة الله ،وهكذا، يمكن العمل في منطق المجانية والخدمة.

وشكر البابا فرنسيس الجميع على ما يقومون به لصالح شباب سويسريين كثيرين يقررون تكريس سنوات من حياتهم في خدمة الكنيسة والكرسي الرسولي، وأضاف أنها مناسبة ملائمة ليؤكد مجددا أن حضورهم هو مُقدَّر ومفيد جدًا من أجل السير الجيد لنشاطات الفاتيكان. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق