مجلس النواب ينظم حوار مجتمعي بشأن الزيادة السكانية بحضور ممثلين عن الكنيسة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:37 م
مجلس النواب ينظم حوار مجتمعي بشأن الزيادة السكانية بحضور ممثلين عن الكنيسة
عبد الهادي القصبى
ماريان ناجى

وجهت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبى دعوة للدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية الحالى، والدكتور على جمعة المفتى السابق، والأنبا بولا أسقف طنطا، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف لعقد حوار مجتمعى موسع اليوم الاثنين، حول مشكلة الزيادة السكانية.

 وشملت دعوة لجنة التضامن الأجتماعى رؤساء كل اللجان النوعية بمجلس النواب، إلى جانب عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدنى، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، للاستماع إلى أرائهم وأفكارهم فيما يخص مشكلة الزيادة السكانية وطريقة التصدى لها.

وقال القس بولس سرور، ممثل الكنيسة المصرية فى جلسة الاستماع بمجلس النواب اليوم، إن الكنيسة تنادى منذ زمن بعيد بتنظيم الأسرة، وفى سبيل تحقيق ذلك توظف عددا من الآليات للوصول للهدف المنشود.

وأضاف "سرور"، فى كلمته خلال جلسة الحوار المجتمعى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن الدين نص صراحة على هذا الأمر من خلال عدد من الآيات، منها أن السيد المسيح قال "من أراد أن يبنى برجا فلا يجلس أولا"، ويحسب حساب النفقة حتى لا يبتدئ ولا يكمل، ولهذا فإن تنظيم الأسرة أمر خطير، ومن الآيات أيضا "لا تشتهى كثرة الأولاد الذين لا خير فيهم، ولا تفرح بكثرتهم إن لم تكن فيهم مخافة الرب".

وطالب ممثل الكنيسة المصرية بتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة لدى البعض فى القرى والنجوع والكفور، وأن القضية ليست بالكم، وعلى الأسرة أن تكون نواة حل هذه المشكلة، وهذا لن يتحقق سوى من خلال تغيير المفاهيم المغلوطة ونشر الثقافة الحقيقية والتنويرية للمواطنين فى كل أنحاء الجمهورية، وعليهم أن يعلموا أن هناك فرقا بين التواكل والاتكال على الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق