بعد إعلان وفاتها.. معلومات عن إيمان عبد العاطي أسمن امرأة في العالم

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:38 م
بعد إعلان وفاتها.. معلومات عن إيمان عبد العاطي أسمن امرأة في العالم
إيمان عبد العاطى
كتب إبراهيم سالم

توالت المحطات في حياة الراحلة إيمان عبد العاطي، أسمن إمرأة في العالم سابقًا، والتي بدأت بعد انطلاق رحلة علاجها بداية من نقلها إلى مدينة بومباي في الهند، والتى تعتبر أول مرة تغادر فيها منزلها منذ أكثر من 25 سنة لكي تقوم بإجراء عملية جراحية في الهند لتخفيف وزنها، ثم انطلقت إلى مستشفى "برجيل" بدولة الإمارات والتي أظهرت فيها تحسنًا كبيرًا في صحتها، إلى أن وافتها المنية صباح اليوم الاثنين.

وفيما يلى أبرز 10 معلومات عن إيمان عبد العاطي أسمن امرأة في العالم و التي يزيد وزنها عن 500 كيلو جرام:_

1- بلغ وزن إيمان عبد العاطي عند ولادتها أكثر من 5 كيلو جرام.

2- اضطرت إلى عدم الذهاب إلي المدرسة مرة أخري بعدما وصلت إلي الصف الخامس الابتدائي بسبب الخمول و الذي نتج عن مشاكل في الغدة الدرقية.

3- أصيبت بسكته دماغية أفقدتها الحركة تماما بسبب ارتفاع معدل الكوليسترول بعدما وصل وزنها إلي 300 كيلو جرام في سنه 2014 .

4- اضطرت إلي الزحف بدلا من أن تمشي بسبب الزيادة في الوزن في أطرافها السفلية.

5- لم تنجح أي محاولة من الأطباء المصريين في مصر في علاج حالتها لذلك قررت أختها  شيماء أن تقوم بعمل حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة أختها حيث لفتت هذه الحملة انتباه الدكتور الهندي الذي ساعدها بالفعل .

6- وصل وزنها في السنة الماضية 2016  إلى 500 كيلو، وعانت من مشاكل صحية خطيرة منها  انسداد ليمفاوي حاد، والارتفاع في ضغط الدم، والقصور في عمل الغدة الدرقية ومرض السكري.

7- اتصلت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، بالمسؤولين في سفارة الهند في مصر، والذين رفضوا منح التأشيرة لها كي تسافر إلي الهند لكي تتلقي العلاج ولكنهم وافقوا بعدها.

8- سافرت إلي الهند في طائرة شحن من طائرات شركة مصر للطيران، وتم نقلها الي المستشفى في مومباي بواسطة رافعة، تم تغطيتها من جميع الاتجاهات حفاظًا علي حياتها.

9- مساحة المبني الذي ترقد فيه ايمان في الهند والذي جهز خصيصا لها ولاستقبالها اكثر من 90 متر مربع.

10- قبل أن يتم التدخل الجراحي فهي كانت تحتاج إلى سلسلة كبيرة من الفحوصات الطبية لحالتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق