الحقيقة وراء انفجار محطة مياه قرية «تتا» بالمنوفية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:39 م
الحقيقة وراء انفجار محطة مياه قرية «تتا» بالمنوفية
هشام صلاح

أغلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية محطة مياه الشرب بقرية تتا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية نتيجة لتسرب كميات كبيرة من غاز الكلور من إحدي الإسطوانات داخل المحطة وتلوث مياة الشرب.

ونتج عن الإنفجار إصابة ٢ من عاملين بالمحطة بضيق التنفس، وإصابة 5 أفراد من أسرة مجاورة لعملية المياه .

أكد المهندس محمد نجيب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قطع المياه عن قرية تتا ، وذلك لحين تطهير خط المياه بالكامل، بعد حدوث انفجار فى أحد اسطوانات الكلور.

وأضاف نجيب ، إن تسرب الكلور هو السبب الرئيسي لإصابة العمال، موضحا أنه على الفور تم تحريك فريق عمل من الشركة إلى محطة المياه وتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة قبل تسرب الكلور إلى باقي أجزاء المحطة .

وصرح مدير مستشفى منوف العام الدكتور أسامة ابو ليلة ، أن عدد مصابين انفجار اسطوانة الكلور بمحطة مياة قرية “تتا ” ، بلغوا ستة أفراد.

وتم نقلهم إلى قسم السموم بمستشفى شبين الكوم التعليمى لاستكمال الفحوصات وعمل الأشعة اللازمة لهم .

وأوضح أبو ليلة, أن المصابين يعانون من الاختناق، إلا أنها ليست بالخطيرة، وحالتهم مستقرة بشكل كبير، ومن الوارد أن يغادروا إلى منازلهم اليوم بعد الاطمئنان عليهم .

ومن جهته حرر مركز شرطة منوف محضرا بالواقعة وقام بتعيين حراسة على مكان التسرب للعرض على النيابة العامة لمعرفة من المتسبب في هذا الحادث.

فيما تفقدت لجنة من شئون البيئة بالمحافظة مكان التسرب وتعد الآن تقريرا حول هذه الواقعة للعرض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق