محافظ الغربية يتفقد عددا من المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد‎ (صور)

السبت، 23 سبتمبر 2017 12:22 م
محافظ الغربية يتفقد عددا من المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد‎ (صور)
أحمد ضيف صقر
الغربية - أحمد زيادة

زار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية عدد من مدارس مركز ومدينة طنطا في أول يوم دراسي، حيث قام محافظ الغربية بحضور طابور الصباح بمدرسة الشهيد الرائد محمد خلاف الابتدائية المشتركة، بميت حبيش وأدى تحيه العلم مع الطلاب.

وخلال الطابور وقف المحافظ والحضور والطلاب دقيقه حداد على أرواح شهداء الوطن ، كما زار مدرسة الشيخ محمد أبو العلا البنا الابتدائية بميت حبيش ثم مدرسة طنطا الثانوية الفنية الصناعية بنات بطنطا ومدرسة على مبارك الابتدائية بطنطا والتقى بأولياء الأمور، حيث اشتكت إحدى السيدات من عدم قبول نجلتها بمدرسة الشيخ أبو العلا البنا الابتدائية بميت حبيش، رغم تجاوزها ال6 سنوات، فأمر المحافظ بقبولها فورا وقام باصطحابها إلى الفصل.

وأثناء زيارة محافظ الغربية لمدرسة على مبارك الابتدائية، قامت إحدى السيدات أيضا بتقديم شكوى بعدم قبول نجلتها بالمدرسة بالرغم من تجاوزها السن فأصدر المحافظ توجيهاته بقبولها على الفور.

شدد محافظ الغربية على مراعاة التوزيع الجغرافي لأولياء الأمور والعمل على لم شمل الأسرة، وكذلك أصدر توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على جميع المدارس التي تحمل أسماء الشهداء بعرض السيرة الذاتية  للشهداء في الطابور وكذلك تعريف الطلاب بدور الجيش والشرطة في حماية الوطن.

 وخلال الزيارة تفقد محافظ الغربية الفصول واطمأن على وجود الكتب المدرسية ، وأكد على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات والالتزام الكامل للمدرسين حتى نهاية العام الدراسي، وأنه سوف يقوم بالمتابعة المستمرة طوال العام.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية باستغلال كافه الفراغات بالمدارس وإقامة فصول عليها لتخفيف الكثافة بالفصول.

وصرح محافظ الغربية بأنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بعدد 168 قطعه أرض لإقامة مدارس عليها ، وبذلك تكون محافظة الغربية قد وفرت عددا كبيرا من قطع الأراضي، لبناء مدارس ،وذلك لتخفيف عبء الكثافة الطلابية بالفصول .

رافق المحافظ خلال الجولة الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس فتحي الفقى، رئيس مركز ومدينة طنطا، ورئيس حي أول طنطا، ومديري الإدارات التعليمية بطنطا، ومدير التعليم الفني بالغربية .

 
DSC_0035
 
DSC_0037
 
DSC_0041
 
DSC_0045

DSC_0107

DSC_0108
 
DSC_0111

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق