حركاتك وايماءاتك أثناء الحديث تكلفك الكثير.. خطايا سبع انساهم وأنت وسط مجموعة

السبت، 23 سبتمبر 2017 11:00 م
حركاتك وايماءاتك أثناء الحديث تكلفك الكثير.. خطايا سبع انساهم وأنت وسط مجموعة
شباب
ياسمين أحمد

أحيانا بعض الأشخاص قد يخونهم التعبير أثناء الحديث أو لا يدركون أن بعض المصطلحات قد تكلفهم الكثير لذلك حذر الكاتب " Julian" من سبع صفات وسماها بالخطايا السبع وهذه الصفات كالتالي:
 
1) النميمة
أن تتكلم بسوء عن شخص آخر سيؤدي ذلك إلى سلسلة من ردود الأفعال السلبية , وإذا كنت تتكلم كثيرا عن الآخرين بسوء فذلك سيمنحك سمعة سيئة و سيبدأ الآخرون بالحديث عنك بصورة سيئة.

2) التقييم
إذا كان حديثك مليء بالحكم على الآخرين , فأنت سترسل صورة للطرف الآخر الذي تتحدث إليه بأن تقييمك نحوه هو تقييم سلبي و سيكون الطرف الآخر قلق من أن يفتح قلبه لك وعلى الأغلب سيغلقه تماما.
 
3) أن تكون سلبيا
اختيارك لأن تكون متفائلا سيجعل الحديث معك أكثر متعة , بالإضافة إلى أن ذلك أفضل لصحتك , فعليك بالتفاؤل و الابتعاد عن الأشخاص السلبيين , لأنهم سيمنحونك طاقة سلبية وسيثبطون عقلك و همتك كالسم البطيء الذي يؤدي في النهاية إلى القتل.

4) التذمر
يمكن للتذمر أن يصبح عادة بسهولة , وقبل أن تعلم بذلك ستعرف بأنك ذلك الشخص الذي يتذمر بخصوص كل شيء : الأخبار, العمل , وغيرها من الأمور .
 
5) الأعذار
الكثير من الأشخاص يلقون الملامة على أي شخص باستثناء أنفسهم عندما يتعلق الأمر بالفشل , أما فيما يتعلق بالأمور الجيدة التي لم يقوموا بها فإنهم ينسبون ذلك دائما إلى أنفسهم .

6) المبالغة
المبالغة تقتل صدقك , عندما تضيف الأحداث و المشاهد الهوليودية لحديثك فأنك تقتل عامل الصدق عندك , و الناس ستكرهك و ستكره الإصغاء إليك لأنها تعلم بأنك تكذب عليها .

7) أن تكون متعصبا لطرف أو رأي معين
 احترم الرأي الآخر وكن منفتحا وتقبل جميع الآراء التي من حولك وكن مستمعا جيدا فأن تستمع أفضل بكثير من تقديم النصائح .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق