نص كلمة البابا تواضروس في احتفالية «مجلس كنائس مصر» (صور)

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:44 م
نص كلمة البابا تواضروس في احتفالية «مجلس كنائس مصر» (صور)
البابا تواضروس
ماريان ناجى

ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة فى احتفالية مجلس كنائس مصر، قدم البابا فيها الشكر لجميع الحضور ولأعضاء المجلس وللكنيسة الأسقفية التي استضافت الاحتفالية.
 
 
وجاءت نص كلمته كالتالي: "أفرح معكم اليوم فى هذا المجلس الوليد الذى له أربعة سنوات ونتفائل كثيرًا بوجود هذا الصوت المسيحي على أرض مصر أَخِيرًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ افْرَحُوا اِكْمَلُوا تَعَزَّوْا اِهْتَمُّوا اهْتِمَامًا وَاحِدًا عِيشُوا بِالسَّلاَمِ" (1 كو 13 : 11).. هذه الكلمات الخمسة تناسبنا نحن الأعضاء الخمسة في المجلس وادعوكم لنقرأ معًا الرسائل الإنجيلية المكتوبة حولنا "احْفَظْهُمْ فِي اسْمِكَ " هذه الرسائل تخاطبنا وتؤنبنا وتحفزنا على المحبة.
 
 
فى الآية التى قرأتها أولًا وضعت روشتة لحياتنا.. الأمر الأول : افرحوا أي افرحوا بالمسيح، الأمر الثاني: اكملوا أي تكاملوا ولا يمكن أن نعيش دون أن نتكامل ولا تنسوا أن كنيسة المسيح بقيت واحدة لخمسة قرون ثم حدث الانقسام ودخلت فيها عوامل السياسة واللغة والمصطلحات والذات ولما دخلت هذه العوامل حدث الانقسام. ونحن نصلي لأجل افتراقات الكنيسة وليس الانقسام والافتراق. يعنى العودة، أما الانقسام فهو أخطر ونحن نتبادل خبرات ونتكامل معًا من خلال المجلس الموقر.
 
وأضاف البابا تواضروس: والأمر الثالث: تعزوا، أي ارتاحوا ولا راحة لنا إلا بالكتاب المقدس عند كثرة همومي في داخلي تعزياتك تلذذ نفسي فليس لنا راحة إلا في كلمة الإنجيل الذي نشترك فيها جميعا والأمر الرابع: اهتموا اهتماما واحدًا أي المحبة في محبة الأرض، الطبيعة، الكنيسة، الإنسان الآخر، الخليقة كلها.. فعندما نقف أمام المسيح لن يسألنا عن شيء سوى المحبة التى حصلناها فنحن فى سباق للمحبة، والأمر الأخير: عيشوا بالسلام، مجلس كنائس مصر هو أداة لصنع السلام على كل المستويات هناك واحد truble macker وهناك peace maacker إذا اجتزنا بسلام هذه الوصايا الخمسة يراها المسيح ويفرح، وأنا أفرح بتواجدي معكم وأقدم الشكر لفريق الترانيم والخدام والجميع.
  
WhatsApp Image 2017-09-21 at 9.42.00 PM
 

 

WhatsApp Image 2017-09-21 at 9.42.01 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2017-09-21 at 9.42.01 PM
 

 

                   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة