مؤسس "صفحة الغش" الالكتروني: المنظومة فاشلة

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 02:31 م
مؤسس "صفحة الغش" الالكتروني:  المنظومة فاشلة

تواصلت صوت الأمة مع شاومينج مؤسس صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك, الذي اكد على عدم تصدى وزارة التربية والتعليم لتسريب الامتحانات، مؤكدا أن المنظومة فاشلة .

فى البداية شرح شاومينج وجهة نظره ورؤيته تجاه المنظومة التعليمية فى مصر قائلاً أن التعليم الحالى بمناهجه لا تصلح أبداً للجيل الحالى والحاضر, وأنه يجب تغيير منظومة الطبع وتبديلها بالتكنولوجيا الحديثة, مؤكداً مناسبتها لعقلية الطلاب فى وقتنا الحالى, لافتاً إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة التى تمارس التفرقة العنصرية من خلال مكاتب التنسيق التى لا يوجد لها مثيل فى أى دولة أخرى إلا فى مصر.

وعندما توجهت صوت الأمة له بالسؤال عن الشخص الذى يراه من وجهة نظره يصلح لتولى منصب وزير التربية والتعليم قال: أى شخص يصلح أن يكون وزيراً للتربية والتعليم, ولكن فى حالة خروجه عن الروتين الذى يوجد فى مصر.

وأكد شاومينج على أن ما يدرس فى المرحلة الثانوية ليس له أى علاقة بما سوف يدرس فى المرحلة الجامعية قائلاً: الطالب لا يستفاد إلى بـ 1% فقط بما يدرسه فى الثانوية العامة.

وأجرى مقارنة بين التعليم فى مصر والتعليم فى الدول المتقدمة, مشيراً إلى أن النظام الأكاديمى فى الدول المتقدمة لا يتعدى فى الغالب 20%, ولكن فى مصر يكون الإعتماد الكامل على النظام الأكاديمى والورقى، و النمطى بنسبة 90%, لافتاً إلى أن مصر تحتاج لإصلاح التعليم الفنى والمهنى والصناعى, واصفاً إياه بالثمرة القادمة للجيل القادم, مشدداً على الإهتمام أكثر بالإنسان, ذاكراً اليابان التى لا يوجد بها العديد من الموارد أو المناجم أو البترول, ولكنها لديها الإنسان معبراً عنه ب الكنز الثمين .

كما إمتنع شاومينج عن الإفصاح عن أى تفاصيل حول كيفية تسريب الإمتحانات قائلاً: لا يصلح أن نقول سر المهنة, مؤكداً على أنه فى حال تعديل المنظومة التعليمية التى وصفها ب الفاشلة , سوف يتوقف تماماً عن تسريب أسئلة الإمتحانات, موضحاً أنه قد أعطى وزارة التربية والتعليم فرصة من قبل, لكى تعيد حساباتها, وتعدل من قراراتها وسياستها, ولكنها لم تحرك ساكناً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق