اعرفي حالتك المزاجية من لونك المفضل.. الأزرق هدوء وراحة والأصفر فرح وتفاؤل

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:00 م
اعرفي حالتك المزاجية من لونك المفضل.. الأزرق هدوء وراحة والأصفر فرح وتفاؤل
ياسمين أحمد

التقلبات المزاجية مرتبطة بكل شيء من حولنا حتى الألوان لها علاقة وتأثير على الحالة النفسية إما بالإيجاب أو السلب , وبناء على ما قدمه الدكتور "الكسندر شاوس" مدير المعهد الأمريكي للبحوث الحيوية فإن كل لون له دلالة و تأثير معين على الحالة المزاجية.

· الأحمر

هو من الألوان الساخنة , لذا فإنه يسبب الشعور بالحرارة لأنه لون النار و يزيد من الانفعال لدى الإنسان مما يسبب زيادة في ضغط الدم , وهو أيضا لون الطاقة و الحيوية وله تأثير قوي على المزاج.

· البرتقالي

 لون الشمس عند الغروب وهو لون ساخن يشعرنا بالدفء و الإثارة , ولكنه من الناحية النفسية قد يثير بعض التوتر لدى الأشخاص.

· الأصفر

أشعة الشمس صفراء و دافئة ومن هنا تأتي صفة السخونة للون الأصفر, وهو لون يدل على التفاؤل و المزاج المعتدل فهو يستخدم كعلاج لتهدئة الأعصاب خاصة في حالات الغضب الشديد.

· الأخضر

أول الألوان الباردة من بين ألوان الطيف وهو لون الطبيعة والانتعاش ويعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة وكان يستخدم في علاج بعض حالات فقدان الأعصاب.

· الأزرق

لون السماء الرائعة, و لون الانتعاش و الخيال ويسبب الراحة التامة و الهدوء و الاسترخاء العضلي ويخفف من ضغط الدم ونبضات القلب , وهو أكثر الألوان تهدئة للنفس البشرية من بين ما سبق.

· الأسود

لون الرهبة و الخوف , لون الظلام و المجهول , وهو لون الحزن و اليأس , وتؤكد الدراسات على أن اللون الأسود هو المفضل لدى الأشخاص الذين يميلون إلى الانطواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة