كتلة التنمية والتحرير اللبنانية ترحب بجهود ومبادرة مصر لحل الخلافات الفلسطينية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 06:22 م
كتلة التنمية والتحرير اللبنانية ترحب بجهود ومبادرة مصر لحل الخلافات الفلسطينية
نبيه برى

رحبت كتلة (التنمية والتحرير) اللبنانية برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، بجهود ومبادرة مصر باطلاق مشروع حل الخلافات الفلسطينية الفلسطينية ،والذي يتضمن إتخاذ خطوات وحدوية وحكومة موحدة واجراء انتخابات عامة، وتنفيذ آليات اتفاق القاهرة عام 2011 وملحقاته.
 
وقال نبيه بري، اليوم الثلاثاء ، "إن الكتلة ترحب بالخطوات الفلسطينية المتقابلة للتفاهم وللحوار من أجل استعادة الثقة بالعلاقات الفلسطينية - الفلسطينية والتي من شأنها استعادة وحدة الموقف والخطاب السياسي الوطني للفصائل الفلسطينية والتشديد على أن الوحدة هي السلاح الفلسطيني الأمضى في مواجهة الإحتلال الاسرائيلي وعدوانيته واحتلاله واستيطانه واعتداءاته على المقدسات". 
 
وعن الشأن الداخلي اللبناني ، قال نبيه بري إن الكتلة دعت إلى إنهاء ولاية مجلس النواب الحالي إسثنائيا في تاريخ 31-12-2017 ، على أن تجري الإنتخابات قبل هذا التاريخ وفق الأحكام والإجراءات المنصوص عليها في القانون بعد اجراء التعديلات اللازمة على تواريخ المهل المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وبما يتلاءم مع هذا التعديل.
 
وأوضح أن الكتلة توقفت عند موضوع قانون الإنتخاب ، وهي مصرة أولا على التسجيل للناخبين ، وذلك تسهيلا لقيام الوزارة المعنية بموضوع الإنتخابات التي تجد صعوبة كبيرة الآن سواء كان في البطاقات البيومترية أو في موضوع الأوقات. 
 
تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب اللبناني مدد له حتى 21 -5-2018.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة