حقيقة الممثل المصري الذي أصبح عمدة للمصريين بالولايات المتحدةة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:50 م
حقيقة الممثل المصري الذي أصبح عمدة للمصريين بالولايات المتحدةة

باتت قصة نجاح الفنان المصري سامي فهمي بالولايات المتحدة ،حكاية لا يتوقف المصريين عن سردها طوال الايام الماضية ،فسامي فهمي الذي توقف عن التمثيل منذ 30 عامًا، وأصبح عمدة المصريين في الولايات المتحدة الأميركية أصبح "حدوتة مصرية ".

وتخرج «فهمي» من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، وأشهر أدواره كانت في مسلسلات: برج الحظ، الأيام، حكاية ميزو، فرصة العمر، و مسرحية «الدخول بالملابس الرسمية».

وسافر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في أوج شهرته الفنية لدراسة الإخراج، وأقام مطعمه باسم "Queen of Egypt" ليمارس فيه هواية الطبخ بجانب دراسته، ولكنه تفاجأ بنجاحه في هذا المجال، و ظل يطور فيه إلى أن افتتح سلسلة من المطاعم.

وبعد 11 عام، أصبح «فهمي» مؤسس لشكل و «استايل» الأكلات المصرية في قوائم المطاعم الأمريكية، حتى أنهم أطلقوا علية في أمريكا «ملك الأكلات الخفيفة».

ولقبوه المصريون هناك بـ «عمدة المصريين»؛ حيث أن 90% من عمال سلسلة مطاعمة من المصريين، وبدأ جميع المصريين يتعاملون معه على أساس أنه العمدة هناك بالفعل.

وعاد سامي فهمي للتمثيل مرة أخرى في عام 2010 بمسلسل «أنا عندي حلم»، ولكنه عاد بعدها سريعًا إلى نيويورك لمتابعة أعماله ومطاعمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق