بابا الفاتيكان: ارحم صاحبك إذا أردت أن يرحمك الله

الأحد، 17 سبتمبر 2017 05:02 م
بابا الفاتيكان: ارحم صاحبك إذا أردت أن يرحمك الله
البابا فرنسيس
كتبت/ ماريان ناجى

صلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان  ظهر اليوم صلوات الأحد مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس.
 
 ووجه بابا الفاتيكان كلمته قائلا : نستهل عظتنا اليوم بالسؤال الذي طرحه بطرس على يسوع "كم مرَّةً يخطأُ إليَّ أخي وأَغفرَ له؟ أَسبعَ مرَّات؟". (متى 18، 21) فقال له يسوع :"لا أَقولُ لكَ: سبعَ مرَّات، بل سبعينَ مرَّةً سبعَ مرَّات" (متى 18، 22)، أي دائمًا، وأكّد ذلك متحدثا عن مثل الملك الرحيم والخادم العديم الشفقة.
 
تابع بابا الفاتيكان:  أن الملك في هذا المثل هو رجل سخيّ، وإذ أخذته الشفقة، أعفى من دين كبير - "عشرة آلاف وزنة" - خادمًا توسّل إليه. لكن هذا الخادم نفسه، وما إن التقى خادمًا آخر مدينًا له بمائة دينار – أي أقل بكثير – تصرّف بدون شفقة، وألقاه في السجن. 
 
وأضاف الأب الأقدس : أن التصرف المتناقض لهذا الخادم هو أيضًا تصرّفنا عندما نرفض أن نغفر لإخوتنا، وأشار من ثم إلى أن الله يحبّنا محبة غنية بالرحمة، يحبّنا ويغفر لنا باستمرار.
 
تابع البابا فرنسيس كلمته :عندما نميل إلى إغلاق قلبنا أمام من أساء إلينا ويطلب منا المغفرة، علينا أن نتذكّر كلمات الآب السماوي للخادم العديم الشفقة:" ذاك الدَّين كلُّه أعفيتُكَ منه، لأنَّك سألتني. فما كان يجبُ عليكَ أنتَ أيضًا أن ترحمَ صاحبَكَ كما رحمتُكَ أنا؟" (متى 18، 32 -33).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق