بابا الفاتيكان يستقبل المشاركين في المجمع العام لمرسلي قلب يسوع الأقدس

السبت، 16 سبتمبر 2017 01:53 م
بابا الفاتيكان يستقبل المشاركين في المجمع العام لمرسلي قلب يسوع الأقدس
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

استقبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم السبت في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي بالفاتيكان المشاركين في المجمع العام لمرسلي قلب يسوع الأقدس.

 ووجّه بابا الفاتيكان كلمة رحّب بها بضيوفه وقال: لقد اجتمعتم لتتأمّلوا حول حياة جمعيّتكم وتصلّوا وتميّزوا معًا السبل التي يدلُّكم إليها الرب لتحدِّثوا وتعطوا خصوبة متجدّدة للموهبة التي منحها الروح القدس للكنيسة والعالم من خلال مؤسسكم الأب جان جول شوفالييه.

وتابع البابا فرنسيس : أجد مهمًّا الشعارَ الذي اخترتموه من أجل التحضير الذي قام به معهدكم في ضوء هذا المجمع العام: "أَمَّا أَنتَ فحَفِظتَ الخَمرَةَ الجَيِّدَةَ إِلى الآن" (يوحنا 2، 10). فإن كنتم، من جهة، مدركين وممتنّين للإرث الثمين للمشاريع والأعمال الرسوليّة التي انبعثت من موهبتكم حتى الآن، خلال قرن ونصف على تأسيس معهدكم، بفضل أمانة الإخوة الذين سبقوكم، أنتم تفهمون، من جهة أخرى، أنَّ إمكانياتِه الغنيّة لصالح الكنيسة والعالم لم تنفد بعد، وبالتالي فبالإصغاء لما يقوله الروح القدس اليوم لكنيسته وبالانفتاح على أسئلة البشريّة ستعرفون كيف تستقون، من ينبوع الموهبة الأصيل والذي لا ينضب، دفعًا جديدًا وخيارات شجاعة وتعابير مبدعة للرسالة التي أوكِلَت إليكم.

وأضاف بابا الفاتيكان: أدعوكم لتعودوا إلى الحب الأول والوحيد وتحدِّقوا النظر في المسيح يسوع لتتعلموا منه أن تحبّوا بقلب بشري وتسعوا للاعتناء بالخراف الضالة والجريحة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق