موعد مباريات اليوم السبت 16 / 9 / 2017

السبت، 16 سبتمبر 2017 12:00 ص
موعد مباريات اليوم السبت 16 / 9 / 2017
الاهلى والترجى
حسام الحاج

يشهد موعد مباريات اليوم السبت 16 / 9 / 2017  العديد من اللقاءات الهامة فى مختلف المسابقات المحلية والعالمية والتي يأتي في مقدمتها مواجهة الأهلي والترجي ببطولة أفريقيا فضلاً عن مواجهة ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح مع بيرنلي بالدوري الإنجليزي.

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم السبت 16 / 9 / 2017..

الأهلي VS الترجي التونسي.. الساعة 19:00

يستضيف فريق الاهلي في السابعة من مساء اليوم ، السبت، الترجي التونسي بإستاد برج العرب في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال أفريقيا ويدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مالانج دييوهيو، ومعه جبرائيل والحاج ماليك كمساعدين وماجيت نداي حكمًا رابعًا، بجانب مراقب المباراة الغاني فريدريك كرينستيل. 

الاهلي يدخل اللقاء اليوم وسط ظروف صعبة بسبب رغبة المارد الأحمر في تخطي الفريق التونسي العنيد من أجل إستكمال المشوار نحو استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 2013 ، ويعلم بطل مصر أن عقبة الترجي ربما تكون هي الأقوى والأشرس خلال رحلة إستعادة لقب أفريقيا.

الاهلي الذى يُعاني من حالة عدم إستقرار خلال الفترة الماضية محلياً عقب التعادل مع طلائع الجيش بهدف لمثله في إنطلاقة بطولة الدوري يتطلع للخروج من هذه "الدوّامة" من خلال إقصاء بطل تونس القوي .

ورغم حالة الإجهاد التى يُعاني منها الفريق وهو ما ظهر على أداء أكثر من لاعب أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي ووليد سليمان وعلى معلول إلا أن حسام البدري المدير الفني للأهلي حاول خلال الفترة الماضية إنتشال لاعبيه وفريقه من هذه الحالة بهدف الفوز وتحقيق نتيجة جيدة الليلة تُسهّل مهمة المارد الأحمر في لقاء العودة السبت المقبل في رادس.

أوراق الاهلي الرابحة في لقاء الليلة لا تبدو مختلفة وهي أجاي وعبد الله السعيد وصالح جمعة وعلى معلول ومعهم المغربي وليد أزارو الذى لم يكن موفقاً في لقاء الطلائع لكن البدري تحدث معه حول ضرورة إستعادة ثقته في نفسه .

وتحدث المدير الفني مع لاعبيه حول ضرورة الهدوء خاصة مع الضغط الجماهيري مع إنطلاق المباراة وأكد لهم على ضرورة التركيز أمام مرمى المنافس وإستغلال الفرص التى تتاح للفريق بإعتبار أن إهدار الفرص أحده أهم الأزمات التى عانى منها المارد الاحمر خلال الفترة الأخيرة.

فى المقابل يسعى الترجى التونسى للخروج من مباراة اليوم بنتيجة ايجابية تسهل من مهمته في لقاء الاياب الذى سيقام بملعب "رادس" الاسبوع المقبل، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على لاعبي الفريق التونسى كون المباراة ستقام فى محافظة الاسكندرية التى كانت شاهدة على تتويجه منذ أسابيع قليلة بطلاً للبطولة العربية التى أقيمت في مصر.

ويدخل الترجى مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في المباريات الاربعة التى خاضها بمسابقة الدورى التونسى هذا الموسم ليعتلي الصدارة مبكراً، في الوقت الذى يمتلك فيه الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة أبرزهم فخر الدين بن يوسف وطه الخنيسي بالأضافة إلى الحارس معز بن شريفية.

وطالب فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى لاعبيه بضرورة تسجيل هدف في مباراة اليوم والخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية تعزز من آمال الفريق في الصعود للدور نصف النهائى، كذلك مصالحة الجماهير التى أبدت غضبها من تواضع أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة بمسابقة الدورى أمام مستقبل قابس على الرغم من الفوز الذى تحقق بهدف دون مقابل.

كما يعتزم البنزرتى فرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطورة لدى النادى الاهلى وأبرزهم صالح جمعة وعبد الله السعيد، لإبطال مفعول الهجمات الأهلاوية، بجانب الاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات الخالية وراء دفاعات الأحمر والوصول لشباك شريف إكرامى، بجانب الكرات الثابتة.

جالاتا سراي VS قاسم باشا.. الساعة 19:00

يخوض اللاعب المصرى محمود تريزيجيه إختباراً صعباً مع قاسم باشا الذى يحل ضيفاً فى السابعة مساء اليوم على جالطة سراي بملعب "تورك تيليكوم آرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى التركى.

ويتصدر جالطة سراي جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 10 نقاط متفوقاً بفارق لأهداف على بشكتاش صاحب الوصافة بينما يحتل قاسم باشا المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

محمود تريزيجيه يسعى لمواصلة تألقه مع قاسم باشا الذى انتقل إليه هذا الصيف قادمًا من أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وعلى الرغم من تخوفات بعض الجماهير من خطوة تريزيجيه الغريبة فى الصيف الماضى بتحويل وجهته من بلجيكا إلى فريق تركى مغمور بالنسبة للكثيرين، إلا أن جناح المنتخب الوطنى أثبت أنه على حق عندما قال أنه ذاهب إلى هناك للبحث عن التألق وتقديم نفسه من جديد بعدما فشل فى حجز مكان بتشكيل أندرلخت.

وسجل تريزيجيه 3 أهداف من أصل 9 سجلها فريقه بالكامل فى 4 مباريات خاضها هذا الموسم بالدورى التركى لينضم إلى سباق المنافسة على جائزة هداف المسابقة، وجاء آخرها في الجولة الماضية أمام ملطية سبور.

واتفورد VS مانشستر سيتي.. الساعة 16:00

يحل فريق ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري رمضان صبحى ضيفاً على نيوكاسل يونايتد في الرابعة عصر اليوم بملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

 ويسعى ستوك سيتى لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة بعدما حقق انتصاراً وحيداً على أرسنال بهدف دون مقابل.

وتبدو مهمة ستوك سيتى صاحب المركز الثانى عشر قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة برصيد 5 نقاط فى حصد النقاط الثلاث على حساب نيوكاسل يونايتد "صعبة"، لاسيما وأن الأخير يدخل مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في المباراتين الماضيتين على وستهام يونايتد وسوانزي سيتى ليحصد 6 نقاط ليرتقي إلى المركز العاشر بعد بداية مخيبة للآمال للفريق العائد إلى دوري الاضواء.

وادي دجلة VS إنبـي.. الساعة 17:00

يستضيف فريق وادي دجلة نظيره فريق إنبي ، في المباراة التي يستضيفها استاد الدفاع الجوي ، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام .

موعد المباراة

تقام مباراة وادى دجلة وإنبي في تمام الساعة الـ 5.00 مساءً

موقف الفريقين

يدخل فريق وادي دجلة اللقاء بقيادة أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق ، في المركز الـ 16 بجدول ترتيب المسابقة ، وكان الفريق الدجلاوى قد خسر في أولي مبارياته بالدوري العام أمام النادى المصري بهدف نظيف .

بينما يدخل فريق انبى اللقاء في المركز الـ 10 برصيد نقطة واحدة بعد التعادل الإيجابي الذي حققه زعيم الأندية البترولية تحت القيادة الفنية لطارق العشري  بهدف لمثله أمام فريق سموحة بالجولة الأولي من المسابقة .

القنوات الناقلة

تنقل قناة أون سبورت مباراة وادى دجلة وانبي بالجولة الثانية من الدوري .

 

دوري ابطال إفريقيا

الأهلي VS الترجي التونسي.. الساعة 19:00

فيروفياريو بيرا VS اتحاد العاصمة.. الساعة 15:00

كأس الكونفدرالية

مولودية الجزائر VS الإفريقي.. الساعة 21:45

الفتح الرباطي VS الصفاقسي.. الساعة 21:30

هلال الأبيض VS مازيمبي.. الساعة 19:00

الدوري المصري

وادي دجلة VS إنبـي.. الساعة 17:00

النصر VS الاتحاد السكندري.. الساعة 15:00

الدوري البرتغالي

سبورتنج لشبونة VS تونديلا.. الساعة21:30

بوافيستا VS بنفيكا.. الساعة 19:15

ماريتيمو VS ديسبورتيفو أفيس.. الساعة 17:00

الدوري الإسباني

أتليتكو مدريد VS مالاجا.. الساعة 20:45

ريال بيتيس VS ديبورتيفو لاكورونيا.. الساعة 18:30

خيتافي VS برشلونة.. الساعة 16:15

ليفانتي VS فالنسيا.. الساعة 13:00

الدوري الهولندي

بى اى سى زفوله VS هيراكلس.. الساعة 20:45

رودا جيه.سي VS فيليم.. الساعة 19:45

أن آي سي بريدا VS جرونينجين.. الساعة 19:45

أكسيلسيور VS هيرنفين.. الساعة 18:30

الدوري الإيطالي

روما VS هيلاس فيرونا.. الساعة 20:45

فيورنتينا VS بولونيا.. الساعة 18:00

كروتوني VS إنتر ميلان.. الساعة 15:00

الدوري البلجيكي

سينت ترويدن VS جينك.. الساعة 20:30

لوكيرين VS أنتوير.. الساعة 20:00

شارلروا VS ويسلاند بيفرين.. الساعة 20:00

كورتريك VS أندرلخت.. الساعة 18:00

الدوري الفرنسي

تروا VS مونبلييه.. الساعة 20:00

جينجان VS ليل.. الساعة 20:00

ديجون VS سانت إيتيان.. الساعة 20:00

نانت VS كان.. الساعة 20:00

موناكو VS ستراسبورج.. الساعة 17:00

دوري جميل السعودي للمحترفين

الهلال VS أحد.. الساعة 19:25

الفيحاء VS التعاون.. الساعة 17:40

الدوري التركي

بلدية آكهيسار سبور VS قره بوك سبور.. الساعة 19:00

جالاتا سراي VS قاسم باشا.. الساعة 19:00

ملاطية سبور VS بورصا سبور.. الساعة 16:00

الدوري الإنجليزي

توتنام هوتسبر VS سوانزي سيتي.. الساعة 18:30

ليفربول VS بيرنلي.. الساعة 16:00

نيوكاسل يونايتد VS ستوك سيتي.. الساعة 16:00

واتفورد VS مانشستر سيتي.. الساعة 16:00

وست بروميتش VS وست هام يونايتد.. الساعة 16:00

هدرسفيلد تاون VS ليستر سيتى.. الساعة 16:00

كريستال بالاس VS ساوثامبتون.. الساعة 13:30

الدوري الألماني

لايبزج VS بوروسيا مونشنجلاتباخ.. الساعة 18:30

شتوتجارت VS فولفسبورج.. الساعة 15:30

إينتراخت فرانكفورت VS أوجسبورج.. الساعة 15:30

فيردر بريمن VS شالكه.. الساعة 15:30

بايرن ميونيخ VS ماينتس.. الساعة 15:30

يسعى فريق أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى لوضع حد لسلسلة النتائج المخيبة للآمال التى حققها طوال الفترة الماضية بمسابقة دورى الدرجة الاولى الانجليزى "تشامبيونشيب"، عندما يحل ضيفاً على بارنسلى فى السادسة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ويحتل أستون فيلا الذى حقق فوزاً وحيداً فى 7 مباريات بمسابقة الدورى المركز الثامن عشر بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، خلف بارنسلى صاحب المركز الخامس عشر بفارق الأهداف.

 

وسيكون ستيف بروس المدير الفنى لأستون فيلا مطالباً بقيادة فريق أحمد المحمدى لتحقيق الفوز لتجنب خطر الاقالة من منصبه فى ظل النتائج الهزيلة للفريق الذى يحلم بالعودة للدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة