20 سبتمبر.. عودة اجتماعات الكنائس لإنهاء لائحة الأحوال الشخصية لتقديمها للبرلمان

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:03 م
20 سبتمبر.. عودة اجتماعات الكنائس لإنهاء لائحة الأحوال الشخصية لتقديمها للبرلمان
ماريان ناجى

قال هانى عزت، رئيس رابطة منكوبى الأحوال الشخصية، إن المستشار منصف سليمان، المستشار القانونى للكنيسة المصرية الأرثوذكسية، أعلن فى بعض تصريحاته الصحفية منذ عدة أسابيع عن عودة اجتماعات الطوائف المسيحية بعد انقطاع دام فترة ليست بصغيرة لوضع الصيغة النهائية للائحة الأحوال الشخصية، 20 من الشهر الجارى، تمهيدا لتسليمها لوزارة العدل والبرلمان، أكتوبر المقبل، وحتى الأن لم يصدر خطابات للطوائف بالموعد المحدد لذلك.

وأضاف «عزت»، لـ «صوت الأمة»: «بصفتى رئيس رابطة منكوبى الأحوال الشخصية للأقباط وحال عدم إجراء الاجتماع فى الموعد المحدد سأوجه سؤالى مباشرة من هو المسئول عن تسويف الاجتماعات؟ المستشار منصف سليمان، أم البابا تواضروس، الذى أعلن فى لقاء إعلامى أن الاجتماع آخر الشهر الماضى».

وتابع: «علما بأنه طبقا لمقابلتى منذ عامين مع وزير العدالة الانتقالية المستشار إبراهيم الهنيدى، كان حصر أعداد قضايا الأحوال الشخصية للأقباط بالمحاكم 300 ألف قضية منها ما يقرب من 50 ألف قضية فى القاهرة فقط، لذلك نرجو من جميع الطوائف المسيحية سرعة إنهاء الصيغة النهائية للائحة أو أن تقدم لائحة الأقباط الأرثوذكس لوزارة العدل، لأنهم الأكثر عددا وتضررا وتطبق فى المحاكم، وللكنائس الأخرى الحق فى اتخاذ قرارها بالتصريح بالزواج الثانى أو رفضه».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق