العفو الدولية: هناك أدلة لحرق مسلمي الروهينجا

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 01:55 م
العفو الدولية: هناك أدلة لحرق مسلمي الروهينجا
الروهينجا - أرشيفية

أعلنت منظمة العفو الدولية أمس الخميس، أنها توصلت إلى أدلة تفيد بأن قوات الأمن في ميانمار، مارست حملة مدبرة لإحراق قرى المسلمين من الروهينجا على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

ونشرت المنظمة صورا حديثة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية لقرى محروقة في ولاية راخين، متهمة قوات ميانمار بشن حملة تطهير ضد أقلية الروهينجا المسلمة خلال الفترة الماضية.

 

وذكرت المنظمة الحقوقية، أن 26 قرية على الأقل، حرقت بشكل متعمد في الولاية، التي يشكل الروهينجا غالبية سكانها، مع ظهور ركام من الرماد محل مواقع البيوت في الصور الملتقطة.

 

59bba666d43750897c8b4567
 

وأوضحت منظمة العفو أن مجسات الحريق في الأقمار الاصطناعية، التقطت 80 حريقا كبيرا في مختلف أرجاء ولاية راخين منذ الخامس والعشرين من شهر أغسطس الماضي، حين بدأت السلطات في ميانمار شن عمليات تطهير ردا على هجمات للمسلحين الروهينجا.

 

يذكر أن أكثر من 40 % من قرى الروهينجا أقصى شمال راخين خالية الآن من ساكنيها، الذين هربوا خوفا من بطش جيش ماينمار، ومنذ نهاية أغسطس المنصرم، لجأ أكثر من 379 ألفا من الروهينجا إلى بنغلاديش.

 

وكان كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، قد أعربوا عن شعورهم بالقلق، إزاء عمليات تطهير محتملة تمارسها قوات الأمن في ميانمار ضد الروهينجا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق