جولة في الصحافة العالمية.. صاروخ بيونج يانج تجاه اليابان يتصدر العناوين يليه انفجار لندن

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 12:15 م
جولة في الصحافة العالمية.. صاروخ بيونج يانج تجاه اليابان يتصدر العناوين يليه انفجار لندن
الصحف العالمية
كتب يحيى ياسين

 تصدرت الصحف العالمية خبر إطلاق بيونج يانج صاروخًا باليستيًا مجددًا تجاه اليابان للمرة الثانية خلال فترة قصيرة، صباح اليوم الجمعة.

bbc

وجاء  في صحف نيويورك تايمز والجاريان البريطانية، وبلومبرج الألمانية تفاصيل وتقارير عدة حول شرح عملية إطلاق الصاروخ وماذا تهدف كوريا الشمالية من إطلاقه معللًة ذلك بأنها تهدف لوضع جزيرة جوام الأمريكية ضمن مدى صواريخها.

bloomberg
cnn

وذكرت الصحف العالمية العديد من الأخبار والتقارير حول انفجار في محطة مترو أنفاق بغرب مدينة لندن البريطانية وقع صباح اليوم الجمعة 15 سبتمبر.

the guardian

وركزت الصحف على مطالبة وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الجميع بالحفاظ على الهدوء، مضيفًا في تصريحات لشبكة سكاي نيوز البريطانية: «أخشى أن تكون معلوماتي محدودة، ومن المهم حقًا عدم التكهن في الوقت الراهن بطبيعة التفجير سواء كان إرهابيًا أم لا، وعلى حد علمي، فشرطة النقل البريطانية وشرطة مكافحة الإرهاب في موقع الحادث وسيطلعونا على المزيد من المعلومات».

the new york times

فيما طالبت شرطة لندن كافة المواطنين والصحفيين والإعلاميين بضرورة الابتعاد عن منطقة التفجير، لحين الانتهاء من الفحص الكامل لمحطة المترو والمنطقة المحيطة بها.

thw washington post

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «مترو» البريطانية، إن انفجارًا وقع في مترو أنفاق لندن، الجمعة، مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه.

daily mail

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة