السيسي: الإصلاح الاقتصادي بدأ يؤتي ثماره ومصر نجحت في محاصرة سوق العملات

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:11 م
السيسي: الإصلاح الاقتصادي بدأ يؤتي ثماره ومصر نجحت في محاصرة سوق العملات
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مسار الاصلاح الاقتصادى بدأ يؤتى ثماره حيث أسفرت القرارات الحاسمة عن الوصول بحجم الاحتياطى النقدى عن ما يزيد 36 مليار دولار وهو ما يعد انجاز على مدار الزمن والظروف التى احاطت بمصر منذ الثورتين يناير ويونيه.

وأضاف الرئيس السيسى فى كلمته بمؤتمر الشمول المالى، أن مصر نجحت فى محاصرة سوق العملات الخارجة مما قوم امكانيات وموارد بنوكنا المصرية وساعدت على زيادة قدارتنا التنافسية فى التصدير وانخفاض عجز الميزان التجارى وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن مجلس التحالف وافق خلال اجتماعه فى الرباط على اعتماد 27 أبريل يوما عربيا للشمول المالى، مضيفاً: "بادرنا بوضع نموذج شمولى لتجاوز العقبات التى تحول دون الحصول على الخدمات البنكية".

ويقام المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء ومسئولى الدولة وقيادات البنك المركزى المصرى.

وتحت عنوان "اكتشاف سبل التنوع وتعزيز الشمول المالى" يناقش المؤتمر- الذى يعقد لأول مرة فى دولة عربية - أحدث سياسات الشمول المالى والأنشطة المتعلقة به على مستوى العالم، كما يستعرض المؤتمر التنوع فى الخبرات والثقافات للدول الأعضاء فى التحالف، وكيف يؤدى هذا التنوع إلى التوصل إلى سياسات إصلاحية مبتكرة للشمول المالى تشجع على تبنى هذه السياسات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق