نشاط ملحوظ لمستقبل وطن بالمحافظات: دمياط تبحث مشاكل المواطنين.. و«حبيب» يلتقي أهالي الدائرة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 06:32 م
نشاط ملحوظ لمستقبل وطن بالمحافظات: دمياط تبحث مشاكل المواطنين.. و«حبيب» يلتقي أهالي الدائرة
النائب سامح فتحي حبيب
سامي سعيد

شهد حزب مستقل وطن نشاط ملحوظ علي مدار اليوم حيث عقد النائب سامح فتحي حبيب، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، عن دائرة بسيون، محافظة الغربية، لقائه الجماهيري الإسبوعي، مع أهالي الدائرة، للاستماع لشكواهم ومناقشة طلباتهم العامة والخاصة، لعرضها على المسؤولين ومحاولة إيجاد حلول لها.
 

أمين مستقبل وطن بدمياط يبحث مشاكل المواطنين
قام محمد سامي سليمان، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، بحل مشكلة طريق الميناء بين الأهالى والشركة بحضور اهالى كفر البطيخ، وبحضور شريف بدوي امين الحزب بمركز ومدينة كفر البطيخ وعدي الالفي أمين العمل الجماهيري، وأهالي مدينة كفر البطيخ.
 
وقد طالب الأهالي من الحزب بالتدخل لدي الشركة المنفذة لطريق كفر البطبخ ميناء دمياط والذي يتم رصفه حاليا علي ان تلتزم الشركة المنفذة بالشروط الفنيه المطلوبه وعدم زيادة ارتفاع الطريق اكثر من اللازم. وفى سياق ذلك وعد المسئولين عن الشركة المنفذة بتنفيذ كل هذة الطلبات.
 

أمين اللجان المتخصصة يناقش الانتهاء من تفعيل مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية للحزب بالاجتماع الدوري
عقدت أمانة اللجان المتخصصة برئاسة محمد الجارحي، أجتماعها الدورى الأسبوعي حيث ناقش خلالها الانتهاء من تفعيل " أكاديمية مستقبل وطن " مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية التابعة لحزب مستقبل وطن"، والانتهاء من تشكيل أعضاء مجلس إدارة المركز من أعضاء أمانة اللجان المتخصصة.
 
وتم خلال الجلسة الدورية للأمانة، مناقشة الدور الايجابى الذى سيقوم به مركز الدراسات خلال الفترة القادمة فى تنمية وتطوير المجتمع المصرى فى كافة المجالات، وذلك من خلال بعد الإحاطة بأهم المراحل التطور التاريخي التي مرت بها مراكز الأبحاث والدراسات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه في الدول المتقدمة، وتدريب أكبر قدر من الشباب من خلال المركز، ودعمهم بشتى الوسائل والإمكانيات.
 
كما تناول الإجتماع، إنشاء مكتبة خاصة بالمركز الهدف منها نشر السياسات الإستراتيجية، منها التعليم والصحة وباقى السياسات العامة للدولة، بالإضافة إلى تقيم سياسة الحزب على مستوى الدولة، والمساعدة في صنع القرار وترشيد صنع القرار.
 
كما تم التأكيد على ضرورة أن يكون المركز وسيلة لتصنيع العلماء والباحثين باعتبارها ورشة للتدريب والتقاط الخبرة، والتى تعد واحدة من المهام المستجدة التي أضيفت لمراكز الأبحاث في الآونة الأخيرة.
 
بالإضافة إلى وضوح الهدف والمهمة التي يقوم بها المركز لدعم القرار، بحيث يكون متخصصا في شتى المجالات، سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي أو أمني أو عسكري، على أن يتم تحديد مستوى التحليل هل هو استراتيجي أم سياسات أم تكتيكي.
 
كما تم مناقشة، تقديم رؤية إلى الجهات المختصة بالمرور، وذلك من خلال وضع كاميرات فى جميع الطرق على مستوى العاصمة الكبرى، وذلك بهدف رصد والتقاط المخالفات من قبل السائقين المتجاوزين، بحيث يكون مهمة هذه الكاميرات مساعدة رجال المرور فى رصد جميع المخالفات المرورية، وإرسالها إلى المختصين لاتخاذ الإجراءات القانونية " الغرامة " مع هؤلاء المخالفين، بقصد إعادة الانضباط المرورى للشارع المصرى مرة أخرى.
 
كما أن تم التركيز على ضرورة وجود مجموعة منتقاة من الخبراء والأكاديميين والمفكرين الاستراتيجيين، ويفضل من يجمعون بين الخبرة العلمية والعملية، بهدف القدرة على الابتكار والإبداع، وإعداد سيناريوهات واستشراف المستقبل، الانفتاح على الجمهور من خلال استقراء الرأي العام عبر تداول المعلومات ومن خلال عقد مؤتمرات مفتوحة وورش عمل يشترك فيها الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة